الرئيسية / الاخبار / خسارة "مذلة" للأهلي المصري في دوري الأبطال

خسارة "مذلة" للأهلي المصري في دوري الأبطال

سقط فريق الأهلي المصري بنتيجة كبيرة 5-0 في المباراة التي جمعته مع مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي اليوم السبت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وافتتح الفريق الجنوب إفريقي التسجيل منذ الدقيقة 14 عن طريق اللاعب ثيمبا زواني لصنداونز، وأضاف واين أريندسي الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني عزز ريكاردو ناسيمنتو النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 47 من ركلة جزاء قبل أن يضيف لياندرو سيرينو الرابع في الدقيقة 62 ويختتم فاكماني مهلامبي النتيجة بهدف خامس في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وظهر الأهلي المصري بأداء سيء جدا خلال هذه المباراة، ليتلقى خسارة تاريخية كانت ستكون نتيجتها أكبر، نظرا لتواضع مستوى لاعبيه.

ويحتاج الفريق المصري إلى شبه معجزة من أجل البقاء في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب إذ يحتاج للفوز بفارق ستة أهداف في لقاء العودة للصعود إلى المربع الذهبي للمسابقة.


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الخلافات السعودية ـ الكويتية: نار متقدة تحت رماد خادع

النار بين الكويت والسعودية، ورغم المظاهر الكثيرة المخالفة والمخادعة، ليست البتة خامدة تحت الرماد؛ ولا تكاد فرصة تنقضي إلا وتعقبها أخرى كاشفة عن ذلك الاشتعال، سواء اتخذ صفة سياسية معلنة، أو إعلامية عابرة، أو إقليمية تتجاوز البلدين إلى الجوار والمحيط. والشرارات الكفيلة بإطلاق اللهيب قد تبدأ من كاريكاتور سعودي مسيء لأمير الكويت حول الحياد في النزاعات الخليجية ــ الخليجية، ولعلها لا تنتهي عند مواقف السعودية الأخيرة بصدد فلسطين عموماً و«صفقة القرن» خصوصاً. بيد أنّ الواقعة الكلاسيكية في ملفّ الشرارات هذه، والتي قد تبدو أشدّ بذاءة من سواها، تُنسب إلى الأمير بندر بن سلطان شخصياً، حين كان سفيراً للسعودية في واشنطن، والذي (على ذمّة الصحافي الأمريكي الشهير بوب ودورد في كتابه «الآمرون»، 1991)، كان يحمل للكويت «احتقاراً عميقاً»، وكلما توجّه إلى المغاسل كان يخبر صحبه أنه «ذاهب إلى الكويت»! ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *