الرئيسية / الاخبار / ستة طرق لمنع الإنترنت من إفساد يومك

ستة طرق لمنع الإنترنت من إفساد يومك

وفقا لنيسلن يقضي الشخص الأمريكي العادي ثلاث ساعات يوميا محدقا في الهاتف أو الجهاز اللوحي. بالإضافة إلى شاشات الكمبيوتر وأجهزة التلفاز فإنه قد يستغرق حوالي تسع ساعات وهو معرض لأشعة الشاشات.

 

ولكن هناك الكثير من الوقت يمكن استخدامه بشكل أفضل لتحقيق مكاسب تطمح لها خبر التكنولوجيا الرقمية والإنتاجية كال نيوبورت يقدم المشورة في كتابه الأخير بشأن كيفية تحرير نفسك من استبداد التكنولوجيا والسوشيال ميديا على حياتك:


إليك ستة إجراءات يمكن اتباعها.

 

1- قم بتصميم جدول للعمل غير منقطع

 

قم بالتخطيط لإنجاز عملك على مدار ساعتين ليس بالضرورة الزيادة في الإنتاجية ولكن عملك لساعتين متواصلتين دون انقطاع ووجود فواصل مجدولة بين كل ساعتين يمكن أن تجعلك تشعر بوجود قوة عظمى من المعرفة.


يقول نيوبورت "إن أخذت مدة الساعتين دون أن تقوم بتفقد سريع لهاتفك فإن عقلك سيعمل بكل طاقته".

 

2- اخرج مع نفسك

 

ضع هاتفك جانبا، الملل الذي يصيبنا أحيانا يجعلنا نلجئ لهواتفنا دون وعي، يعاني معظمنا ما يسميه نيوبورت " عجز العزلة" والذي يمكن أن يكون مسؤولا جزئيا على الإضطرابات المرتبطة بالقلق والتي قفزت بنسبة 5% من عام 2017 إلى 2018.


افعل شيئا محسوسا، مثل الركض والرياضة لتركيز كامل انتباهك في أمر واحد.


جلستين إلى ثلاث جلسات أسبوعيا مع النفس يمكن أن تروض نفسك على  مرض تفقد الهاتف وتحسن من تركيزك.

 

3- إرسال عدد أقل من الإيميلات المثمرة

 

عامل المكتب العادي يرسل ما يقارب الـ 125 إيميل يوميا وفقا لشركة التحليلات
Radicati Group وبالتالي تضيع ساعات عديدة في التواصل ذي الجودة السيئة، أما حل نيوبورت " تجاهل رسائل البريد الإلكتروني التي لا تتطلب استجابة سريعة، واكتب رسائل تقلل من عدد الرسائل البريد الإلكتروني اللاحقة".

 

4- قم باجراء اتصال هاتفي مع صديق

 

التفاعل الرقمي ليس بديلا عن المحادثات في الوقت الفعلي. يقول نيوبورت " أدمغتنا لا تفهم اللايك ولا منشور كل عام وأنت بخير على الفيسبوك" بالإضافة إلى أن الإيموجي لا تضيف إحساسا بالتواصل والإنتماء، إذا كان جدولك لا يسمح بمقابلة الأصدقاء وجها لوجه ، اتصل بهم سوف تشعر بتحسن.

 

5- قم بعملية تنظيف لأدواتك الخاصة

 

يوصي نيوبورت بأخذ استراحة لمدة 30 يوم من أي أداة رقمية ليست ضرورية لعملك بما في ذلك وسائل التواصل الإجتماعي وألعاب الفيديو.كما يمكنك الإستغناء عن خدمات الدردشة ومواقع الويب مثل ريديت. عندما تكتمل عملية التخلص من السموم، قم بتعيين أهداف إنتاجية وعلاقات واضحة ثم أعد تقديم الخدمات التي تساعدك على تحقيقها فقط، اضبط بعض الحدود أيضا، فبدلا من تصفح تويتر على هاتفك قم بتصفحه من جهاز الكمبيوتر.

 

6- قم بحرفه

 

بينما تقلص حجم الدوافع الرقمية، يمكنك أن تخصص وقتا لهواياتك، سواء كانت رسم أو عزف على آلة موسيقية أو حتى التصفير. قم باستخدام يديك بشكل إنتاجي، ستقوم بصنع شيء تفخر به. هذا سيساعدك في نسيان كل ما يحدث على هاتفك.

عن editor

شاهد أيضاً

إيران: لن نسمح لأي دولة بأخذ مكاننا في سوق النفط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *