الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / قوات حفتر تعلن السيطرة على مطار طرابلس.. ومصادر تنفي

قوات حفتر تعلن السيطرة على مطار طرابلس.. ومصادر تنفي

تقدمت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، الجمعة، في محور جنوب العاصمة طرابلس، بعد وصولها إلى مناطق قصر بن غشر وطريق مطار العاصمة، حيث تراجعت قوة المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، تحت القصف المدفعي الشديد.

 

وأعلنت قوات حفتر أنها سيطرت على مطار طرابلس، إلا أن مصادر عسكرية تحدثت معها "" نفت ذلك.

وقال مصدر عسكري لـ""، إن قوة حماية طرابلس ما زالت تسيطر على منطقة طريق المطار، فيما تتدفق آليات وكتائب مسلحة من المنطقة السعكرية الوسطى والغربية، إلى جنوب شرق وغرب طرابلس.

 

فيما قال مصدر آخر، إن "قوة حماية طرابلس أسرت وقبضت على ثمانين مسلحا من قوات حفتر"، فيما لا يمكن التأكد من صحة المعلومة من مصدر مستقل.

 

 

وأعلنت كذلك قوات حفتر بسط سيطرتها على مناطق قصر بن غشير، ووادي الربيع، وسوق الخميس، جنوبي طرابلس.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته شعبة الإعلام الحربي، التابعة لقوات حفتر، على صفحتها الرسمية في "فيسبوك". 


وقالت مصادر عسكرية من المنطقة العسكرية الوسطى، إن قوات تابعة لها خرجت من مدينة مصراتة، باتجاه جنوب غرب العاصمة طرابلس، لدعم قوة مكافحة الإرهاب ضد قوات حفتر.

وأكدت المصادر لصحيفة ""، أن آليات مسلحة وقوات من كتيبة قوة الردع الخاصة وكتيبة النواصي، وصلتا إلى منطقة وادي الربيع جنوب غرب العاصمة طرابلس، لصد متسللين من قوات حفتر.

 


فيما وصلت تعزيزات عسكرية من مدينة مصراتة إلى مناطق جنوب وشرق مدينة سرت، لقطع طريق الإمدادات على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تتخذ من قاعدة الجفرة العسكرية وسط البلاد مقرا لها.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خبير مغربي: استدعاء أبوظبي سفيرها بالرباط دليل أزمة تتعمق

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *