الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / "النهضة" بتونس تعلق على تصعيد حفتر في طرابلس

"النهضة" بتونس تعلق على تصعيد حفتر في طرابلس

علقت، الجمعة، على التصعيد العسكري في ليبيا، الذي تسبب به اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي بدأ عملية عسكرية ضد العاصمة طرابلس.

واعتبرت الحركة أن عملية حفتر هذه تشكل "مدخلا لاستباحة دماء" الأهالي.

وقالت الحركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن "نزوع أحد أطراف الصراع الليبي إلى التصعيد العسكري، يعتبر مدخلا لاستباحة دماء الليبيين وتهجيرهم، ومقوضا للمسار السياسي السلمي، ومهددا للسلم الاجتماعية والأهلي بالبلاد".

 


وأضاف أن التصعيد الذي يأتي "قبل أيام من انعقاد الملتقى الوطني الجامع المزمع بمدينة غدامس (جنوب غرب)، وبعد أيام من دعوة قمة الجامعة العربية إلى الحوار والتوافق بين جميع الفرقاء، يمثل خطرا على أمن المنطقة واستقرارها".

واستنكرت الحركة "التدخل السلبي لبعض الأطراف الأجنبية، الإقليمية والدولية -لم يسمها- في الشأن الليبي، من خلال تأجيج الفتن وإثارة الصراعات الداخلية، بدل المساهمة في حقن الدماء وحماية الأنفس والأعراض".


وأكدت "دعمها لكل القوى التي تعمل على النأي بالأزمة الليبية عن التدخلات الخارجية، والسعي إلى بناء الدولة المدنية الديمقراطية، والقطع مع أشكال التسلط على إرادة الشعب الليبي مهما كانت عناوينها".

 


يشار إلى أن حفتر، أطلق عملية عسكرية للسيطرة ضد العاصمة طرابلس، لكنه مني بهزيمة في بداية الهجوم، ضد قوة حماية طرابلس في مدينة الزاوية.

وتأتي عملية حفتر قبل 10 أيام من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الجامع في مدينة غدامس، برعاية أممية، ما أثار رفضا محليا ودوليا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

محطات "تنظيم الدولة".. من النشأة حتى الانحسار (إنفوغراف)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *