الرئيسية / الاخبار / مذكرة للانتربول لتوقيف 12 مصريا ببولندا لهذا السبب (شاهد)

مذكرة للانتربول لتوقيف 12 مصريا ببولندا لهذا السبب (شاهد)

أثارت حادثة هروب 12 مصريا في بولندا جدلا واسعا في البلاد بعد مشاركتهم في بطولة رياضية، فيما طلبت السلطات من منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) توقيفهم.


وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام مصرية إن النيابة العامة خاطبت الإنتربول، لتوقيف 12 مصريا شاركوا في بطولة كرة الجرس للمكفوفين في بولندا تبين لاحقا أنهم مبصرون.


وتحدث الإعلام المصري عن تورط مجموعة من الأشخاص في تسفير هؤلاء اللاعبين، الذين شاركوا في البطولة وهربوا للعمل داخل مطعم وورشة سيارات، ومحل ديكور، تمهيدا لاستقرارهم هناك.


وتعود الحادثة إلى 22 آذار/مارس 2015، حيث صدر القرار الوزاري رقم 260 للعام ذاته، ما سمح لبعثة تضم مبصرين بالسفر للخارج على أنهم لاعبون في فريق كرة الجرس للمكفوفين.


واكتشف الجانب البولندي أن لاعبي البعثة المصرية المشاركة في البطولة، يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أي إعاقة بصرية، وعلى إثر ذلك تم استبعادهم.

 

 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

عقب شهور من تراجعه عن القرار، أعلن السعودي تركي آل الشيخ، الثلاثاء، استقالته من منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم. وكان آل الشيخ، قد أعلن نيته الاستقالة من منصبه منذ شهور، ثم تراجع بعد ضغوط من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة، ليحسم الأمر بقراره الأخير اليوم. ووفقًا لتدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قال آل الشيخ " بعد انتهاء السنة الأولى من البطولة العربية بنسختها الجديدة والنجاح الكبير الذي حققته، أتقدم باستقالتي من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم، متمنيًا التوفيق للرئيس القادم ولجميع الأندية العربية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *