الرئيسية / الاخبار / قضاء مصر يستكمل محاكمة مرسي والقرضاوي وقيادات الإخوان

قضاء مصر يستكمل محاكمة مرسي والقرضاوي وقيادات الإخوان

قالت وسائل إعلام مصرية، إن محكمة جنايات القاهرة، تواصل اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".


وتستكمل المحكمة، بحسب وسائل الإعلام المحلية، فض الأحراز، في القضية التي يحاكم فيها مرسي و28 آخرون من قيادات ورموز الإخوان المسلمين، أبرزهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السابق الدكتور يوسف القرضاوي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائباه رشاد بيومي ومحمود عزت، ورئيس مجلس الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير 2011 ورئيس حزب الحرية والعدالة  محمد سعد الكتاتني، وكل من سعد الحسيني ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان.


ويحاكم في القضية أفراد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني، بزعم اقتحام الحدود الشرقية للبلاد، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وحزب الله اللبناني، وبمعاونة من عناصر مسلحين من قبل الحرس الثوري الإيراني.

 

عن

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل اعتداءاته على الصيادين بغزة.. والمقاومة تحذر

في ظل تواصل اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصيادين بغزة، أكدت حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي، أن الاحتلال أمام "اختبار حقيقي"، والمقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام جرائمه المستمرة بحق شعبنا. معدات ممنوعة ورغم دخول تفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية بغزة والاحتلال حيز التنفيذ عبر الوسيط المصري، إلا أن اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين تتواصل سواء داخل البحر ضد الصيادين، أو شرق القطاع ضد المزارعين...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *