الرئيسية / الاخبار / قضاء مصر يستكمل محاكمة مرسي والقرضاوي وقيادات الإخوان

قضاء مصر يستكمل محاكمة مرسي والقرضاوي وقيادات الإخوان

قالت وسائل إعلام مصرية، إن محكمة جنايات القاهرة، تواصل اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب لمصر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".


وتستكمل المحكمة، بحسب وسائل الإعلام المحلية، فض الأحراز، في القضية التي يحاكم فيها مرسي و28 آخرون من قيادات ورموز الإخوان المسلمين، أبرزهم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السابق الدكتور يوسف القرضاوي، والمرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائباه رشاد بيومي ومحمود عزت، ورئيس مجلس الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير 2011 ورئيس حزب الحرية والعدالة  محمد سعد الكتاتني، وكل من سعد الحسيني ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان.


ويحاكم في القضية أفراد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني، بزعم اقتحام الحدود الشرقية للبلاد، والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وحزب الله اللبناني، وبمعاونة من عناصر مسلحين من قبل الحرس الثوري الإيراني.

 

عن

شاهد أيضاً

"استشهاد الرئيس" و"خطة الأمل".. أحداث كاشفة (11)

لا يزال النظام الانقلابي يمارس ألاعيبه؛ حينما يتهم كافة القوى السياسية والمجتمعية، ويجعلها في وضع تكرس فيه حال الانشقاق، وتستند الى عقلية الاستقطاب، وتقوم بشكل أو بآخر بالدفاع عن مظالم كل قوى سياسية على حدة في ما يخصها؛ في شعوبية لا تتحملها أحوال الوطن، بينما تمرر مظالم القوى السياسية والمجتمعية الأخرى. فليس اعتباطا (حتى لو كان الأمر مفبركا من جانب القوى الأمنية ووزارة الداخلية) أن تؤكد الداخلية في بيانها إحباط "خطة الأمل"؛ فالأمر في حقيقته ليس كما تحكيه تلك الرواية الأمنية المفبركة التي اعتدناها حينما نتوقع حدثا أمنيا جللا آتيا في الطريق، أو قضية مستجدة تكون موضع حديث الناس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *