الرئيسية / الاخبار / رئيس لبنان الأسبق يحذر من استيلاء إسرائيل على شبعا وشوبا

رئيس لبنان الأسبق يحذر من استيلاء إسرائيل على شبعا وشوبا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس اللبناني الأسبق إميل لحود، يحذر فيه من ارتباط أراض لبنانية بمصير الجولان المحتل.


وقال لحود، في تعليقه على الزيارة  الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى بيروت إن "الأمم المتحدة بعد التحرير ربطت شبعا وكفر شوبا اللبنانيين بالجولان المحتل، وبالتالي سيخسر لبنان الأراضي ومياه جبل الشيخ إن أصبح الجولان إسرائيلياً".


ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء أمس الاثنين، إعلانا اعترف فيه بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، وسط موجة رفض وتحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات خطيرة لهذا الاعتراف.


وأدان لبنان "استيلاء إسرائيل على الأراضي بالعنف والعدوان"، واعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية، أن قرار ترامب أسقط "مبدأ الأرض مقابل السلام"، محذرة تل أبيب من "عزلة أكبر" و"هزيمة عسكرية جديدة". 

 

عن

شاهد أيضاً

"استشهاد الرئيس" و"خطة الأمل".. أحداث كاشفة (11)

لا يزال النظام الانقلابي يمارس ألاعيبه؛ حينما يتهم كافة القوى السياسية والمجتمعية، ويجعلها في وضع تكرس فيه حال الانشقاق، وتستند الى عقلية الاستقطاب، وتقوم بشكل أو بآخر بالدفاع عن مظالم كل قوى سياسية على حدة في ما يخصها؛ في شعوبية لا تتحملها أحوال الوطن، بينما تمرر مظالم القوى السياسية والمجتمعية الأخرى. فليس اعتباطا (حتى لو كان الأمر مفبركا من جانب القوى الأمنية ووزارة الداخلية) أن تؤكد الداخلية في بيانها إحباط "خطة الأمل"؛ فالأمر في حقيقته ليس كما تحكيه تلك الرواية الأمنية المفبركة التي اعتدناها حينما نتوقع حدثا أمنيا جللا آتيا في الطريق، أو قضية مستجدة تكون موضع حديث الناس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *