الرئيسية / الاخبار / "الحركة الأسيرة" تعلق على انتهاكات الاحتلال بسجن النقب

"الحركة الأسيرة" تعلق على انتهاكات الاحتلال بسجن النقب

قال الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إن ما حدث في سجن النقب يأتي في إطار الدفاع عن الحقوق والمكتسبات والحياة "إزاء الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى من دولة الاحتلال".


وفي بيان لـ"الحركة الأسيرة"، اطلعت عليه ""، قال الأسرى إنهم عزموا على "معركة دفاعية للذود عن الحقوق والمكتسبات وحفظ الكرامة ورفضا لحياة العبودية".


وحملت الحركة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حالة التصعيد، وعلى رأيه الوزير جلعاد أردان، الذي قالت إنه يسعى من وراء التصعيد إلى مكاسب شخصية وحزبية.


وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة بحق الأسرى في سجن النقب.


واندلعت مواجهات عنيفة في سجن النقب الصحراوي جنوب فلسطين المحتلة، الأحد، بين الأسرى وقوات الاحتلال، بعد تمكن الأسرى من طعن سجانين اثنين.


وذكرت صحيفة "جيروساليم بوست" العبرية، أن أحد الحراس الذين تعرضوا للطعن أصيب في الرقبة وحالته خطيرة، والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.


وأعلنت الحركة الأسيرة في بيانها "حل كامل الهيئات التنظيمية داخل السجون وإلغاء للتمثيل الاعتقالي فيها لتتحمل إدارة السجون أعباء حالة الاعتقال كاملةً وستكون ابتداءاً من يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2019".


وطالب البيان الصليب الأحمر، ومؤسسات حقوق الإنسان بزيارات عاجلة للأسرى في سجن النقب للوقوف على حجم الانتهاكات بحقهم.

عن

شاهد أيضاً

مبعوث لترامب: الطيار المعتقل لدى حفتر أمريكي

أعلن روبرت أوبراين مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشؤون الرهائن، أن الطيار الذي ألقي القبض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكي وليس برتغاليا، وتم إطلاق سراحه. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن جيمي سبونوغل كان يعمل مع قوات حكومة الوفاق الليبية، دون علم بلاده، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن مشاركته في الحرب تسلط الضوء على الطبيعة المتشابكة، للحرب في ليبيا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *