الرئيسية / الاخبار / إعلام الاحتلال: مصر نقلت رسالة قاسية إلى حماس من إسرائيل

إعلام الاحتلال: مصر نقلت رسالة قاسية إلى حماس من إسرائيل

قالت وسائل إعلام عبرية، الاثنين، إن دولة الاحتلال أرسلت عبر مصر رسالة قاسية للغاية إلى حركة حماس.

 

وبحسب موقع "مفزاك لايف"، فإن فحوى الرسالة التي نقلها المصريون إلى حماس، أنه إذا ردت الأخيرة على الهجمات الإسرائيلية المرتقبة على قطاع غزة ردا على الصاروخ الذي أطلق صباح اليوم إلى شمال تل أبيب، فإن "إسرائيل"، ستشن حربا على القطاع.

 

في السياق ذاته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن حركة حماس هي التي "نفذت عملية إطلاق الصاروخ من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل"، مضيفا أن "الحديث عن صاروخ من إنتاج ذاتي لحماس".

 

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن رئيس أركان  الجيش أفيف كوخافي "أنهى سلسلة اجتماعات لتقييم الوضع، ويتم استدعاء لوائيْن عسكرييْن ومقر قيادة فرقة عسكرية إلى منطقة الجنوب. مستعدون لكل الاحتمالات، والحديث عن حادث خطير جدا".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يتهم حماس بـ"صاروخ غزة" ويرسل تعزيزات عسكرية
 

إلى ذلك نوهت قناة "مكان" الإسرائيلية، إلى أنه "كان من المفترض أن يصل الاثنين وفد مصري إلى غزة، في محاولة لمنع تدهور الأوضاع الأمنية في القطاع وللعمل على وضع صيغة تضمن وقف إطلاق النار".

وقالت القناة "13"، إن الجانب المصري بدأ اتصالاته مع غزة، لمحاولة فهم ما حدث، ومعرفة ظروف إطلاق الصاروخ على شمال تل أبيب.

 

يشار إلى أن آخر زيارة للوفد المصري إلى قطاع غزة، كانت في 14 أذار/ مارس الجاري، إلا أنه سرعان ما غادرها في اليوم ذاته، نتيجة إطلاق صاروخين من القطاع إلى تل أبيب.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مبعوث لترامب: الطيار المعتقل لدى حفتر أمريكي

أعلن روبرت أوبراين مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشؤون الرهائن، أن الطيار الذي ألقي القبض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكي وليس برتغاليا، وتم إطلاق سراحه. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن جيمي سبونوغل كان يعمل مع قوات حكومة الوفاق الليبية، دون علم بلاده، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن مشاركته في الحرب تسلط الضوء على الطبيعة المتشابكة، للحرب في ليبيا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *