الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / العاهل الأردني يلغي زيارة لرومانيا ردا على موقفها من القدس

العاهل الأردني يلغي زيارة لرومانيا ردا على موقفها من القدس

قال الديوان الملكي الأردني الاثنين إن العاهل عبد الله الثاني ألغى زيارة مقررة مسبقا إلى رومانيا ردا على موقفها من القدس المحتلة.


وفي بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، قال الديوان الملكي إن الملك عبدالله الثاني "قرر إلغاء زيارته إلى رومانيا، التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين، وذلك نصرة للقدس في أعقاب تصريحات رئيسة وزراء رومانيا فيوريكا دانسيلا، الأحد، عن عزمها نقل سفارة بلادها إلى القدس".

 

اقرأ أيضا: تركيا تدعو لاحترام الوضع القانوني والتاريخي للقدس المحتلة

ولفت الديوان الملكي إلى أجندة الزيارة الملكية إلى رومانيا التي تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الأوروبي و"كانت تشتمل على لقاءات ثنائية لجلالة الملك مع الرئيس الروماني، ومسؤولين في البرلمان، بالإضافة إلى مشاركته في جولة من اجتماعات العقبة التي كان من المفترض أن تستضيفها رومانيا بالشراكة مع الأردن".

 


وأضاف أنه "كان من المقرر أن توقع الحكومتان الأردنية والرومانية، على هامش الزيارة الملكية، اتفاقية ومذكرتي تفاهم وبرنامج عمل في عدد من المجالات، بالإضافة إلى تنظيم ملتقى للأعمال يجمع ممثلين عن القطاع الخاص في البلدين".

 

اقرأ أيضا: رومانيا وهندوراس تقرران نقل سفارتيهما للقدس.. وعريقات يعلق

وكانت رئيسة الحكومة الرومانية فيوريكا دانسيلا قالت الأحد إن بلادها "تقيّم إمكانية نقل سفارتها إلى القدس المحتلة"، وأضافت: "سأنقل أنا كرئيسة وزراء لرومانيا والحكومة التي أترأسها سفارة بلادنا إلى القدس، عاصمة الدولة الإسرائيلية".


وفي وقت لاحق، رفض الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، قرار رئيسة حكومة بلاده، وقال في بيان له: "أثبتت رئيسة الوزراء في البلاد جهلها بشأن السياسة الخارجية في ما يخص قضية القدس".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

العدل والإحسان تدعو للاحتجاج ضد أحكام معتقلي الريف بالمغرب

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *