الرئيسية / الاخبار / جدل بسبب آل الشيخ ومسؤول إماراتي.. والدخيل يعلق (شاهد)

جدل بسبب آل الشيخ ومسؤول إماراتي.. والدخيل يعلق (شاهد)

أثار مقطع فيديو متداول بين رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ، مع مسؤول إماراتي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وظهر المسؤول الإماراتي، أحمد السويدي، الذي يشغل منصب ممثل رئيس الدولة، وهو يقف رفقة آل الشيخ وآخرين، ويوجه تعليمات خاصة بآداب الضيافة.

 

وابتدأ المقطع حين قال آل الشيخ: "والله ما تطلع، والله ما تطلع"، ليرد السويدي: "الحين المعزب يريد يكرم ضيفه، زين، وإكرام الضيف، تعطيه الفنجان قبلك، وتوصّله، ولا تعطيه ظهرك، هذه من الآداب".

 

وقالت حسابات سعودية، إن هذا المقطع توبيخ من السويدي (82 عاما)، لآل الشيخ، لأخذه فنجان القهوة قبله.

 

ودخل على خط الجدل، السفير السعودي لدى أبو ظبي، تركي الدخيل، الذي أوضح حقيقة المقطع، قائلا: "انتشر هذا المقطع مع معلومات مغلوطة. الحقيقة أن معالي تركي آل الشيخ يعزي معالي أحمد خليفة السويدي بمنزله بأبوظبي بوفاة حرمه".

 

وتابع: "من خلق أبو خليفة، وإكرامه لضيفه، أراد أن يودعه إلى الخارج. أبو ناصر (آل الشيخ) يحلف عليه ألا يخرج تقديرا ومحبة لرجل من رجال الدولة و أعوان زايد رحمه الله. غير ذلك كذب".

 

ونشر تركي آل الشيخ صورة له رفقة السويدي، وأبنائه، زاعما أن دولة قطر هي من اختلقت تفسيرا مخالفا للفيديو، رغم أن الحسابات التي تحدثت عن حادثة "الفنجان"، سعودية، وليست قطرية.

 


 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة مرسي

توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تبحث الأمم المتحدة في ملابسات وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وستحاسب المسؤولين عنها.   وقال أردوغان خلال كلمة في مؤتمر صحفي نادر مع صحفيين أجانب في إسطنبول: "المدعو السيسي ظالم وليس ديمقراطيا، لم يصل إلى الحكم بالطرق الديمقراطية". وتوفي مرسي بعد إصابته بأزمة قلبية في محكمة بالقاهرة يوم الاثنين خلال محاكمته بتهم التخابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *