الرئيسية / الاخبار / وزير إسرائيلي: ترمب يوقع الاثنين مرسوم الجولان بحضور نتنياهو

وزير إسرائيلي: ترمب يوقع الاثنين مرسوم الجولان بحضور نتنياهو

كشف وزير النقل والاستخبارات، والقائم بأعمال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيوقع يوم غد، على مرسوم الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتل.

 

وقال كاتس، في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "أستعد للمشاركة في "أيباك" بالعاصمة واشنطن.. وسيوقع الرئيس ترامب، بحضور نتنياهو على قرار يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان".

 

وأشار إلى أن، زعيمي هندوراس ورومانيا، قررا أيضا نقل سفاراتهما إلى القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: هل يسعى ترامب إلى دعم نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية؟
 

وأضاف كاتس في تغريدته: "إن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أقرب حاليا من أي وقت مضى".

 

 

 

 

 

والجمعة، ذكر مسؤول في الإدارة الأمريكية لوكالة "رويترز"، أن ترامب قد يوقع على وثيقة رسمية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لواشنطن.

 

وتوجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

 

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرة الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن "اجتماعاته مع ترامب خلال هذه الزيارة ستكون مهمة جدا"، مشيرا إلى أنه سيبحث مع الرئيس الأمريكي موضوع الجولان وتصريحاته التي وصفها بـ"التاريخية".

وكان ترامب قد أعلن أن "الوقت قد حان للولايات المتحدة لأن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان، الذي يحظى بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

 

عن admin

شاهد أيضاً

قلق إسرائيلي من سكة حديد تربط العراق بإيران وسوريا

قالت صحيفة معاريف إن "الجيش الإسرائيلي يبدي قلقه من التحدي القادم له في الطريق، والمتمثل بخط السكة الحديد الواصل بين الدول الثلاث، إيران والعراق وسوريا، لأنه قد يستخدم في نقل الأسلحة والوسائل القتالية من إيران إلى النظام السوري وحزب الله اللبناني". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *