الرئيسية / الاخبار / هكذا بدى ركاب سفينة "فايكنغ سكاي" أثناء إنقاذهم (شاهد)

هكذا بدى ركاب سفينة "فايكنغ سكاي" أثناء إنقاذهم (شاهد)

نجحت فرق الإنقاذ في نقل 397 شخصا جوا من سفينة سياحية فاخرة تعطلت محركاتها قبالة الساحل النرويجي بحلول صباح الأحد وبدأ قطر السفينة إلى ميناء قريب.


وأطلقت السفينة "فايكنج سكاي" نداء استغاثة السبت لدى انحرافها نحو اليابسة في بحر النرويج وعلى متنها 1373 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.


وتم تعليق نقل الركاب جوا من السفينة بواسطة طائرات هليكوبتر صباح اليوم بعد أن بدأ زورقا قطر في جر السفينة إلى ميناء مولده.


وقالت خدمة الإنقاذ البحري إن الزورقين يسحبان السفينة بسرعة 13 كيلومترا في الساعة. والسفينة حاليا على بعد نحو 80 كيلومترا من مولده على الساحل الغربي للنرويج.


وأضافت أن طائرات الهليكوبتر التي كانت تقل الركاب من على سطح السفينة واحدا تلو الآخر، في حالة استعداد في حال قرر ربان السفينة استئناف عملية النقل الجوي.


وبحسب المسؤول في مركز الاسعاف في جنوب النروج، بير فييلد، فإنّ ركّاب السفينة يتوزّعون على 16 جنسية وعدد كبير منهم هم أميركيون وبريطانيون.


وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع مصورة تظهر عمليات الإجلاء الصعبة للركاب.

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مبعوث لترامب: الطيار المعتقل لدى حفتر أمريكي

أعلن روبرت أوبراين مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشؤون الرهائن، أن الطيار الذي ألقي القبض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكي وليس برتغاليا، وتم إطلاق سراحه. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن جيمي سبونوغل كان يعمل مع قوات حكومة الوفاق الليبية، دون علم بلاده، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن مشاركته في الحرب تسلط الضوء على الطبيعة المتشابكة، للحرب في ليبيا. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *