الرئيسية / الاخبار / مهمة مولر ستنتهي "في الأيام المقبلة"

مهمة مولر ستنتهي "في الأيام المقبلة"

تنتهي "في الأيّام المقبلة" مهمّة المحقّق الخاصّ روبرت مولر، الذي قدّم إلى وزير العدل الأمريكي تقريره النهائي في شأن التحقيق بالتدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة، بحسب ما أعلن المتحدّث باسمه الجمعة.

 

وقال المتحدّث بيتر كار،  إنّ "مهمّة المحقّق الخاصّ ستنتهي في الأيّام المقبلة".

 

وأضاف: "سيبقى عدد قليل من الموظّفين لفترةٍ من الوقت، من أجل المساعدة في إنهاء عمليّات مكتب" المحقّق.

 

وطالب مسؤولون كبار في الحزب الديموقراطي الجمعة، بنشر كامل تقرير مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، وعدم السماح للرئيس دونالد ترامب أو معاونيه بالاطلاع عليه.

 

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر في بيان مشترك، إنه "من الملزم (للمدعي العام بيل) بار أن ينشر التقرير كاملا، وكذلك أن يقدّم الوثائق المتعلّقة به، والنتائج التي توصّل إليها إلى الكونغرس". 

 

وأضاف البيان أنّه يجب على بار، ألّا "يعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحقّ بأيّ "معاينة سريعة" للنتائج والأدلّة التي توصّل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألّا يُسمح أيضا للبيت الأبيض بالتدخّل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها".

 

واختتم مولر التحقيق الذي استمر نحو عامين حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا، إضافة إلى احتمال إعاقة ترامب للعدالة، وأرسل تقريرا سرّيا بالنتائج إلى المدعي العام بيل بار.

وقال بار إنه قد يرسل ملخّصا بالنتائج إلى الكونغرس خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"استشهاد الرئيس" و"خطة الأمل".. أحداث كاشفة (11)

لا يزال النظام الانقلابي يمارس ألاعيبه؛ حينما يتهم كافة القوى السياسية والمجتمعية، ويجعلها في وضع تكرس فيه حال الانشقاق، وتستند الى عقلية الاستقطاب، وتقوم بشكل أو بآخر بالدفاع عن مظالم كل قوى سياسية على حدة في ما يخصها؛ في شعوبية لا تتحملها أحوال الوطن، بينما تمرر مظالم القوى السياسية والمجتمعية الأخرى. فليس اعتباطا (حتى لو كان الأمر مفبركا من جانب القوى الأمنية ووزارة الداخلية) أن تؤكد الداخلية في بيانها إحباط "خطة الأمل"؛ فالأمر في حقيقته ليس كما تحكيه تلك الرواية الأمنية المفبركة التي اعتدناها حينما نتوقع حدثا أمنيا جللا آتيا في الطريق، أو قضية مستجدة تكون موضع حديث الناس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *