الرئيسية / الاخبار / لماذا "تستثمر" الإمارات والسعودية بـ"الصحة" في مصر؟

لماذا "تستثمر" الإمارات والسعودية بـ"الصحة" في مصر؟

أثار استحواذ مجموعة مستشفيات كليوباترا، المملوكة لشركة كريد هيلث كير، التابعة لمجموعة أبراج الإمارتية، على مستشفى الكاتب بالجيزة، أقدم المستشفيات الخاصة العاملة في السوق المصرية، تساؤلات حول الهدف من الخطة التوسعية للمجموعة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

 وأعرب عدد من المتخصصين في القطاع الصحي لـ"" عن مخاوفهم من استحواذ شركات إماراتية وسعودية على العديد من المستشفيات والمعامل الخاصة؛ بسبب تأثيره على ارتفاع أسعار الخدمات الطبية من جهة، واحتكاره من جهة أخرى.

وخلال السنوات الأربع الماضية؛ استحوذت المجموعة الإماراتية، ومجموعة علاج السعودية، وغيرهما على العديد من الصروح الطبية الخاصة بجميع فروعها سواء كانت مستشفيات، أو معامل تحاليل، أو مراكز أشعة، بمليارات الجنيهات.

وكانت شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية تمكنت من شراء سلسلتي معامل "البرج" و"المختبر"، ونحو 15 مستشفى خاصًا، خلال الفترة الماضية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كالامار: أدلة تشير لضلوع ابن سلمان والقحطاني بقتل خاشقجي

قالت المقررة الأممية بحالات القتل خارج القانون، والمحققة الخاصة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إنها وجدت أدلة خلال عملها على القضية، تستلزم التحقيق مع المسؤولين السعوديين بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان، ومستشاره سعود القحطاني. وأوضحت كالامار خلال جلسة لاستعراض توصياتها، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التحقيق السعودي في جريمة قتل خاشقجي، "فشل في التوصل إلى نتائج بمن يقف وراء الجريمة، ولم يتطرق لتسلسل القيادة ومن أمر بها". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *