الرئيسية / الاخبار / إدانة أممية لقمع قوات الاحتلال مسيرات العودة بغزة

إدانة أممية لقمع قوات الاحتلال مسيرات العودة بغزة

أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة، عن إدانته لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي المتعمد، للقوة المميتة وغير المشروعة.


ونص قرار الإدانة على أن "مجلس حقوق الإنسان يدين استخدام إسرائيل المتعمد فيما يبدو للقوة المميتة غير المشروعة وغيرها من أساليب القوة المفرطة، في مواجهة المحتجين المدنيين في غزة، وطالب بمثول مرتكبي كل الانتهاكات بقطاع غزة أمام العدالة".


وتبنى القرار 23 عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مقابل اعتراض ثماني دول وامتناع 15 عن التصويت، وسط انقسام أوروبي وغياب أمريكي التي تركت المجلس العام الماضي.

 


يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت وأصابت الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة السلمية بقطاع غزة، والتي انطلقت منذ 30 آذار/ مارس 2018.


وأدى القمع الدموي من قبل قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة الشعبية، إلى سقوط نحو 260 شهيدا، وإصابة أكثر من 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية حديثة وصلت إلى "" نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

عن

شاهد أيضاً

أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة مرسي

توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تبحث الأمم المتحدة في ملابسات وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وستحاسب المسؤولين عنها.   وقال أردوغان خلال كلمة في مؤتمر صحفي نادر مع صحفيين أجانب في إسطنبول: "المدعو السيسي ظالم وليس ديمقراطيا، لم يصل إلى الحكم بالطرق الديمقراطية". وتوفي مرسي بعد إصابته بأزمة قلبية في محكمة بالقاهرة يوم الاثنين خلال محاكمته بتهم التخابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *