الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يرتفع مدعوما بخفض الإنتاج وتراجع المخزون الأمريكي

النفط يرتفع مدعوما بخفض الإنتاج وتراجع المخزون الأمريكي

صعدت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الأربعاء، وسط توقعات منظمة "أوبك" بتراجع المعروض العالمي بفضل اتفاق خفض الإنتاج.

وبدأ أعضاء "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، ويعرفون بـ "أوبك +" مطلع 2019، تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، يستمر 6 شهور.

كذلك، دعمت بيانات أمريكية أولية صادرة مساء الثلاثاء، أسعار الخام، بإعلان تراجع مفاجيء في مخزونات الخام الأمريكي بـ 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ 15 مارس/ آذار الجاري.

وبحلول الساعة (07:24 تغ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.27 بالمائة أو 18 سنتا إلى 67.80 دولارا للبرميل.

بينما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.05 بالمائة أو 3 سنتات إلى 59.33 دولارا للبرميل.

عن editor

شاهد أيضاً

أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة مرسي

توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن تبحث الأمم المتحدة في ملابسات وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وستحاسب المسؤولين عنها.   وقال أردوغان خلال كلمة في مؤتمر صحفي نادر مع صحفيين أجانب في إسطنبول: "المدعو السيسي ظالم وليس ديمقراطيا، لم يصل إلى الحكم بالطرق الديمقراطية". وتوفي مرسي بعد إصابته بأزمة قلبية في محكمة بالقاهرة يوم الاثنين خلال محاكمته بتهم التخابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *