الرئيسية / الاخبار / جامعة النجاح في الضفة الغربية تحظر الكتلة الإسلامية

جامعة النجاح في الضفة الغربية تحظر الكتلة الإسلامية

قالت مصادر إعلامية فلسطينية إن إدارة جامعة النجاح في نابلس بالضفة الغربية أبلغت، الأحد، الكتلة الإسلامية بحظر أنشطتها بالجامعة.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان نشرته مواقع فلسطينية: "فوجئنا في الكتلة الإسلامية اليوم بتبليغنا من إدارة الجامعة (النجاح) بقرارٍ بحظر أنشطتنا الطلابية لموعد غير محدد، وذلك دون إبداء أي أسباب أو مبررات لهذا الحظر".

وجاء قرار الحظر بعد بيان للشبيبة الفتحاوية التابعة لحركة فتح بحظر الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح وإغلاق مقرها بحجة حظر سياسات حماس في غزة.

وطالبت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها "غير المنصف ولا المبرر، الذي يأتي استجابة لضغوط خارجية".

وأشارت في بيانها إلى أنها "عانت وما زالت تعاني القمع والملاحقة ويعاني أبناؤها ويلات التعذيب والاعتقال السياسي، وسبق أن أريقت دماؤهم في ساحات الجامعة، ولا يمكن أن تقبل بأي حال أي ظلم أو اعتداء يتعرض له أي من أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف، ولا يمكن أن ندعم أو نساند أي انتهاك للحريات".

عن

شاهد أيضاً

كالامار: أدلة تشير لضلوع ابن سلمان والقحطاني بقتل خاشقجي

قالت المقررة الأممية بحالات القتل خارج القانون، والمحققة الخاصة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إنها وجدت أدلة خلال عملها على القضية، تستلزم التحقيق مع المسؤولين السعوديين بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان، ومستشاره سعود القحطاني. وأوضحت كالامار خلال جلسة لاستعراض توصياتها، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التحقيق السعودي في جريمة قتل خاشقجي، "فشل في التوصل إلى نتائج بمن يقف وراء الجريمة، ولم يتطرق لتسلسل القيادة ومن أمر بها". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *