الرئيسية / الاخبار / على إثر جريمة المسجدين.. وفد تركي يتوجه إلى نيوزيلندا

على إثر جريمة المسجدين.. وفد تركي يتوجه إلى نيوزيلندا

توجه فؤاد أوكتاي، نائب الرئيس التركي، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، إلى نيوزيلندا، على إثر الحادث الإرهابي، الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة، بمدينة كرايتس تشيرش 

 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، أجرى اتصالا هاتفيا مع حاكمة نيوزيلندا دام باتسي ريدي، أدان فيه الجريمة، وشدد على أن كشف النقاب عن المنظمات التي تقف وراء الإرهابي خطوة مهمة لنيوزيلندا.


وقال أردوغان خلال حديثه مع ريدي، إنه "يجب كشف الجماعات الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، وأعتقد أن نيوزيلندا ستأخذ الأمر على محمل الجد، وسأرسل نائب الرئيس ووزير الخارجية مع وفد إلى نيوزيلندا".

وقبيل مغادرته، قال تشاووش أوغلو في تغريدة: "نتوجه مع نائب الرئيس فؤاد أوكتاي، إلى نيوزيلندا، لتقديم تعازي فخامة رئيس جمهوريتنا رجب طيب أردوغان، وأمتنا، والإعراب عن تضامننا مع الشعب النيوزيلندي".

 

اقرأ أيضا: أردوغان للقاتل: يا عديم الشرف إسطنبول ليست نيوزيلندا

وقبيل المغادرة، أجرى أوكتاي مؤتمرا صحفيا السبت، بمطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، قبيل توجهه إلى نيوزيلندا على رأس وفد تركي.

ودعا أوكتاي، خلال المؤتمر، العالم بأسره إلى التصدي لظواهر معاداة الإسلام ومناهضة الأجانب والتطرف والعنصرية، على خلفية مذبحة المسجدين في نيوزيلندا.

وقتل 50 شخصا وأصيب آخرون، في هجومين إرهابيين استهدفا مسجدين بمدينة كرايتس تشيرش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، وفق آخر محصلة للشرطة.

عن editor

شاهد أيضاً

إصابات في تفجير استهدف حافلة سياح بالقاهرة (صور)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *