الرئيسية / الاخبار / موقع نيوزيلندي يكشف مكان تدريب الإرهابي برينتون (شاهد)

موقع نيوزيلندي يكشف مكان تدريب الإرهابي برينتون (شاهد)

قال موقع "" النيوزيلندي إن منفذ الهجوم الإرهابي في "كرايست تشيرش" والذي راح ضحيته 50 مسلما كانوا يؤدون صلاة الجمعة، تدرب على استخدام السلاح في ناد للرماية في منقطة أوتاغو.

وقال الموقع إن المهاجم الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف، تدرب على السلاح شبه العسكري على وجه الخصوص.

وتابع الموقع بأن الإرهابي "برينتون تارنت" بدا مثل أي شخص آخر حين سجل في نادي "بروس" للرماية، وأظهر حماسا لتعلم إطلاق النار.

ونقل الموقع عن القائمين على النادي بأنه كان بارعا، وكان يتبع القوانين الصحيحة للرماية.

 



وقال سكوت ويليامز، نائب رئيس النادي: "جاء برينتون مثل أي رجل عادي، ونحن نتفحص أعضاءنا بوضوح بناء على مدونة الأسلحة، لكننا لا نقيّم ما إذا كانوا قوميين، أو من دعاة تفوق العرق الأبيض، لأننا بساطة لا نعلم بوجود مثل هؤلاء الأشخاص في نيوزيلندا".

 

 



وأشار إلى أن كل من يحمل تصريحا بحمل السلاح يمكنه حيازة "إيه آر 15".

وتعهدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية السبت بتشديد قوانين حمل الأسلحة؛ غداة اعتداء على مسجدين أودى بحياة 49 شخصا، شنّه أسترالي مزود بأسلحة نصف أوتوماتيكية، حصل عليها بشكل قانوني.

وقالت جاسيندا أرديرن خلال مؤتمر صحفي في ولنغتون قبل توجهها إلى مدينة كرايست تشيرش حيث حصل الاعتداء، إن "المهاجم كانت لديه رخصة لحمل أسلحة، حصل عليها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017".

 وأشارت إلى أن الرجل البالغ من العمر 28 عاما كان قد اشترى بندقيتين نصف آليتين وبندقيتي صيد وسلاحا آخر.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

اعتداء على مسجد يكاليفورنيا وخط شعارات مؤيدة لهجوم المسجدين

قالت وسائل إعلام أمريكية إن الشرطة تحقق في حريق بمسجد جنوب ولاية كاليفورنيا على أنه "جريمة كراهية محتملة وحرق متعمد" بعد أن أشار رسم جرافيتي إلى الهجوم الإرهابي على المسجدين بنيوزيلندا. وقالت صحيفة سان دييجو تريبيون ووسائل إعلام أخرى إنه تم استدعاء الشرطة وعمال الإطفاء للمركز الإسلامي في إسكونديدو شمالي مدينة سان دييجو في حوالي الساعة 3:15 فجرا (1015 بتوقيت جرينتش) الأحد بسبب حريق أدى إلى تفحم جدار في المبنى...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *