الرئيسية / الاخبار / ترامب يرفع "الفيتو" بوجه الكونغرس بسبب الجدار

ترامب يرفع "الفيتو" بوجه الكونغرس بسبب الجدار

لجأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب ،اليوم الجمعة، الى الفيتو، لتعطيل قرار تبناه الكونغرس، ورصد أموال عاجلة لتشييد جدار على الحدود مع المكسيك.


وقال ترامب في المكتب البيضوي "الكونغرس حر في التصويت على هذا القرار ومن واجبي اللجوء الى الفيتو".

وهي المرة الاولى يلجأ ترامب الى الفيتو منذ توليه الرئاسة قبل أكثر من عامين.

وكان مسؤولون مطّلعون على ما سيطلبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ميزانية العام المقبل قالوا إنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي تمويلا إضافيا بقيمة 8.6 مليار دولار للمساهمة في تكاليف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وسيمثل هذا الطلب أكثر من ستة أمثال المبلغ الذي خصصه الكونغرس للجدار في كل من العامين الماليين الماضيين ويزيد بنسبة ستة في المئة عن المبلغ الذي أعاد ترامب تخصيصه لصالح الجدار بعد إعلانه حالة الطوارئ الوطنية هذا العام.

 

اقرأ أيضا :  ترامب سيطلب من الكونغرس 8.6 مليار دولار لبناء جدار مع المكسيك


وقال مسؤول الاحد الماضي، في إدارة ترامب، طلب عدم نشر اسمه، عن طلبه بشأن الميزانية "هذا يمنح الرئيس القدرة على القول إنه أوفى بوعده بالسيطرة على الحدود الجنوبية الغربية".

وقال مسؤول ثان في الإدارة "وفرنا طريقة التحرك والاستراتيجية وطلب استكمال هذا العمل بصورة نهائية. السؤال هو هل سيسمح لنا الكونجرس بإتمام هذا العمل؟".

ويتعين تمرير تشريع بهذا التمويل قبل الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الذي يبدأ فيه العام المالي الاتحادي 2020، وإلا واجهت الحكومة الإغلاق مجددا.

عن editor

شاهد أيضاً

إصابات في تفجير استهدف حافلة سياح بالقاهرة (صور)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *