الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / إدانة فلسطينية واسعة للهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

إدانة فلسطينية واسعة للهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

أدانت محافل رسمية وفصائلية فلسطينية، الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا، الجمعة، وهو ما أدى إلى قتل 50 وإصابة آخرين بينهم عدد من الفلسطينيين.

وأدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ووصف الهجوم الإرهابي بـ"العمل الإجرامي والمروع والبشع"، مطالبا جميع دول العالم بـ"الوقوف في وجه هذا الإرهاب الأسود، وعدم التساهل مع الجماعات العنصرية التي تحرض على العنف والكراهية وبخاصة ضد الأجانب".

وأكد في تصريح نقلته وكالة "وفا" الرسمية "إدانته واستنكاره لكل أشكال الإرهاب الموجه ضد المدنيين الأبرياء أيا كان مصدره أو جنسيته"، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظنا وشعبنا وأمتنا من كل شر.

حماس والجهاد

كما استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، هذا الهجوم الإرهابي وأوضحت أن "هذا الهجوم الآثم يؤكد مرة أخرى أن الإرهاب لا دين ولا وطن له، وإنما هو عقيدة يرعاها ويدعمها كل من ينشر خطاب الكراهية والحقد بين البشر، كما تفعل الإدارة الأمريكية الحالية".

ونوهت في بيان لها وصل "" نسخة عنه، أن الشعب الفلسطيني هو من "أكثر الشعوب معاناة من الإرهاب الذي يمارسه الصهاينة أفرادا وجماعات"، مشيرة إلى "الاعتداء الإرهابي على المصلين في المسجد الإبراهيمي في الخليل والذي مرت قبل أيام ذكراه الخامسة والعشرون، وراح ضحيته أكثر من 29 فلسطينيا، وجرح العشرات".

وشددت الحركة على ضرورة أن تتخذ السلطات النيوزيلندية "كل الإجراءات اللازمة لإيقاع أقسى العقوبات على الإرهابيين ومن يقف وراءهم، وعمل كل ما يلزم لحماية دور العبادة"، مطالبة المجتمع الدولي بكل مكوناته "بإدانة هذا الحدث الخطير، واتخاذ كل الخطوات لمواجهة ثقافة الكراهية ومَن ينشرونها حول العالم، وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تخبط بحزب بوتفليقة.. بيان توضيحي يناقض تصريحات "بوشارب"

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *