الرئيسية / الاخبار / الغارديان: مانفيستو يحدد أهداف منفذ هجمات نيوزيلندا

الغارديان: مانفيستو يحدد أهداف منفذ هجمات نيوزيلندا

 


وتذكر الصحيفة أن الشرطة النيوزلندية لم تؤكد أن الرجل المعتقل هو تارنت، لكنها قالت إنها وجهت تهما لشخص، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أكد أن أستراليا اعتقل في نيوزلندا، وقال إنه اطلع على الوثيقة، واصفا إياها بأنها "عمل كراهية". 

وينوه التقرير إلى أن "المانفيستو" لم يتحدث عن هوية المتهم بالأسترالية، وقال كاتبه: "لغتي الأصلية أوروبية، وثقافتي أوروبية، ومعتقداتي السياسية أوروبية، ومعتقداتي الفلسفية أوروبية، وهويتي أوروبية، والأهم من هذا كله فإن دمي أوروبي". 

وبحسب الصحيفة، فإن المانفيستو يقدم كاتبه بالشخص الذي نشأ في طبقة عاملة، ولديه دخل متدن، فجاء فيه: "أنا رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقررت اتخاذ موقف لضمان مستقبل شعبي"، وأضاف: "والداي من أصول أسكتلندية وإيرلندية، وكانت طفولتي عادية دون قضايا كبيرة". 

ويورد التقرير نقلا عن كاتب الوثيقة، قوله في سؤال وجواب، إنه لا يريد الشهرة، وقال إنه "شخص خاص ومنطو"، ووصف نفسه بالقومي الإثني والفاشي، وقال إن هجومه على المسجدين يخطط له منذ عامين.

وتنقل الصحيفة عن كاتب الوثيقة، قوله إن نيوزلندا لم تكن في الخطة الأصلية، وجاء اختياره لمدينة كرايست تشيرتش قبل ثلاثة أشهر، وأضاف: "وصلت إلى نيوزلندا للعيش بشكل مؤقت، وفي أثناء تدريبي وتخطيطي اكتشفت أن نيوزلندا هدف غني، كما هو الحال في الغرب". 

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول المشتبه به إنه يريد إرسال رسالة بأنه "لا يوجد مكان آمن في العالم"، وأضاف: "اخترت السلاح الآلي لأثره الفاعل على منابر التواصل الاجتماعي، والتغطية الإعلامية التي يقدمها، وما سيتركه ذلك من أثر على سياسة الولايات المتحدة والوضع السياسي في العالم".
 
لقراءة النص الأصلي اضغط ()

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

فصائل المقاومة ترد على تهديدات الاحتلال بعدوان جديد على غزة

علقت فصائل فلسطينية على التهديدات المتصاعدة التي أطلقها قادة الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على في مدينة "كفار سابا" وسط فلسطين المحتلة، ما تسبب بإصابة 7 إسرائيليين. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *