الرئيسية / الاخبار / هكذا استقبل مسلمو نيوزيلندا صدمة الهجوم الإرهابي

هكذا استقبل مسلمو نيوزيلندا صدمة الهجوم الإرهابي

قالت الصحفية العربية المقيمة في نيوزيلندا أسماء شكر الجمعة، إن "المسلمين في نيوزلندا يعيشون الآن في حالة ذهول وصدمة، بعد مذبحة كرايتس تشيرش".


وأضافت شكر لـ"الأناضول" أن "المسلمين يمارسون حياتهم وعبادتهم بسلام وتعايش في نيوزيلندا، ولا يستوعبون حتى الآن ما حدث من مذبحة"، مؤكدة أن "كل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا؛ فهو يستخدم السلاح بشكل احترافي، والهجوم على المسجدين وقع في توقيت متزامن".


وتابعت: "المسلمون في هذا البلد لا يصدقون بعد ما جرى، وغير مستوعبين حتى الآن ما حدث؛ فنيوزيلاندا بلد هادئ، والمسلمون هناك يمارسون حياتهم وعباداتهم بسلام وتعايش"، مشيرة إلى أنها "تخرج يوميا إلى الجامعة وتستقل وسائل المواصلات العامة ولا تواجه أي مشكلة على الإطلاق، رغم أنها ترتدي الحجاب، خلاف ما يتعرض له كثير من المسلمين في أوروبا والولايات المتحدة من هجمات عنصرية".

 


وأشارت إلى أن وسائل الإعلام المحلية في حالة صدمة، وحولت تغطياتها بالكامل إلى الهجوم الذي يعدّ جديدا من نوعه؛ فهو حدث جلل بالنظر إلى هذا العدد الكبير من الضحايا في دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 5 ملايين فقط.


وعن هوية الجهة المنفذة للهجوم، أعربت الصحفية العربية أسماء شكر عن اعتقادها بأن "الهجوم ليس حادثا فرديا وليس هجوما عشوائيا؛ فكل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا"، مضيفة أن "كل ما سبق يعني أن الأمر منظم وتقف وراءه جهة معينة، تتبنى فكرا متطرفا تجاه المسلمين".

عن admin

شاهد أيضاً

مبارك يتحدث عن "صفقة القرن" وفلسطين وتهديد إيران (مقابلة)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *