الرئيسية / الاخبار / عدد من الفلسطينيين بين ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا

عدد من الفلسطينيين بين ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا

تشير معلومات أولية إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الدموي الذي نفذ الجمعة في مسجدين بنيوزيلندا، وراح ضحيته مئة بين قتيل وجريح.

وقال سفير السلطة الفلسطينية لدى أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، أن الجالية الفلسطينية أبلغته بمقتل فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحاً أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية. وفق وكالة وفا الرسمية.

وأشار إلى أن الحكومة النيوزلندية أوقفت جميع الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش التي وقع فيها الهجوم، لافتاً إلى أن التحقيقات حول الحادث متواصلة، وستصدر الحكومة النيوزلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت. (فرق التوقيت بين فلسطين ونيوزلندا 11 ساعة).

ولفت عبد الهادي إلى أن عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح الجمعة.


وكانت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في منطقة كرايست تشيرش ارتفع إلى 49 قتيلا على الأقل، وأصيب 48 شخصا بينهم أطفال، وفق آخر إحصائية للشرطة.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو: الرب استخدم ترامب للدفاع عن إسرائيل.. مثل "إيستر"

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لشبكة "CBN News": "من المحتمل في اعتقادي أن الله استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمساعدة في الدفاع عن دولة إسرائيل اليهودية".   وسأل المقدم في "CBN News" بومبيو إذا ما كان يعتقد أن ترامب يمكن أن يكون مثل الملكة ايستر، وهي شخصية في قصص الكتاب المقدس العبرية والمسيحية، يقال إنها أحبطت خطة لإبادة الشعب اليهودي.   وقال بومبيو: "كمسيحي، أعتقد أن هذا ممكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *