الرئيسية / الاخبار / سقوط عدة قتلى في إطلاق رصاص على مسجدين بنيوزيلندا

سقوط عدة قتلى في إطلاق رصاص على مسجدين بنيوزيلندا

قُتل "العديد" من الأشخاص في إطلاق نار استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، بحسب ما أفادت الشرطة التي أكّدت أنها اعتقلت شخصاً.   

وقال شهود لوسائل الإعلام إن رجلا يرتدي ملابس مموهة تشبه ملابس الجيش، ويحمل بندقية آلية، أخذ يطلق النار عشوائيا على الناس في مسجد النور.


وقالت الشرطة إنها تحتجز شخصا، لكنها ليست واثقة من عدم وجود شركاء له.


وقال مفوض شرطة نيوزيلندا مايك بوش: "على حد علمنا" سقط القتلى في مسجدين.

 

وأضاف أنه تم احتجاز ثلاثة رجال وامرأة.

 

وتابع: "العثور على متفجرات مثبتة في مركبات اعترضتها الشرطة".


وكانت الشرطة صرحت في وقت سابق بأنها تبحث عن "مسلح" في وسط مدينة كرايست تشيرش.

 

وقال وسائل إعلام إنه تم إطلاق الرصاص قرب مسجد، وقال شاهد لقناة وان نيوز التلفزيونية إنه رأى ثلاثة أشخاص يرقدون على الأرض وينزفون خارج المبنى.

 

ونقلت إذاعة نيوزيلندا عن شاهد داخل المسجد قوله إنه سمع دوي أعيرة نارية، وإن أربعة أشخاص على الأقل يرقدون على الأرض، "وهناك دماء في كل مكان".

 

وطوّقت قوّات الأمن مساحة كبيرة من المدينة. وقالت الشرطة في بيان إنّها "تستجيب بكامل قدرتها" مع ما يحدث، "لكنّ المخاطر ما زالت مرتفعة للغاية".


وأثناء إطلاق النار، كان مسجد النور في شارع دينز يعجّ بالمصلّين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصبوا بأذى. 

 

وقال أحد الشهود لموقع "ستاف.كو.إن زي" الإخباري إنّه كان يصلّي في المسجد عندما سمع إطلاق نار. وأثناء فراره، رأى زوجته ميتة أمام المسجد.

 

وقال المفوّض بوش "الشرطة تدعو الجميع في وسط كرايست تشيرش إلى عدم النزول إلى الشارع، والإبلاغ عن أيّ تصرّف مشبوه".

 

وخصّصت البلدية خطاً هاتفيّاً لذوي الطلاب القلقين على مصير أبنائهم الذين كانوا يشاركون في مكان غير بعيد بمسيرة ضدّ تغيّر المناخ.  

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو: الرب استخدم ترامب للدفاع عن إسرائيل.. مثل "إيستر"

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لشبكة "CBN News": "من المحتمل في اعتقادي أن الله استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمساعدة في الدفاع عن دولة إسرائيل اليهودية".   وسأل المقدم في "CBN News" بومبيو إذا ما كان يعتقد أن ترامب يمكن أن يكون مثل الملكة ايستر، وهي شخصية في قصص الكتاب المقدس العبرية والمسيحية، يقال إنها أحبطت خطة لإبادة الشعب اليهودي.   وقال بومبيو: "كمسيحي، أعتقد أن هذا ممكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *