الرئيسية / الاخبار / "القسام" و"الجهاد" تنفيان إطلاق صواريخ تجاه تل أبيب

"القسام" و"الجهاد" تنفيان إطلاق صواريخ تجاه تل أبيب

نفت كل من حركة الجهاد الإسلامي وكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، كل على حدة، إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، إنه "جرى إطلاق صاروخين على الأقل من قطاع غزة باتجاه تل أبيب"، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت باتجاه تل أبيب.

 

وقالت الكتائب، في تصريح لها على موقعها الرسمي، إن الكتائب "تؤكد عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أطلقت الليلة باتجاه العدو.

 

وكشف الكتائب في تصريحها أن الصواريخ أطلقت "في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة".

 

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب، في تصريحات صحفية، إن "اتهامات الاحتلال للحركة بإطلاق الصواريخ باطلة، ولا أساس لها من الصحة"، وذلك ردا على تقارير إسرائيلية تحدثت عن مسؤولية الحركة عن العملية.

 

وأضاف:" هذه الاتهامات هي مجرد أكاذيب وادعاءات باطلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي". 

 

من جهتها قالت وزارة الداخلية في غزة إن إطلاق الصواريخ (باتجاه تل أبيب) خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي وسنتخذ إجراءات بحق المُخالفين.

وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن "صفارات الإنذار سمعت في منطقة تل أبيب ومدن أخرى محيطة، قبل أن تؤكد قيادة الجبهة الداخلية أن الصفارات انطلقت قبل وقت قصير من اعتراض القبة الحديدية لصاروخين أطلقا باتجاه تل أبيب"،

 



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو: الرب استخدم ترامب للدفاع عن إسرائيل.. مثل "إيستر"

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لشبكة "CBN News": "من المحتمل في اعتقادي أن الله استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمساعدة في الدفاع عن دولة إسرائيل اليهودية".   وسأل المقدم في "CBN News" بومبيو إذا ما كان يعتقد أن ترامب يمكن أن يكون مثل الملكة ايستر، وهي شخصية في قصص الكتاب المقدس العبرية والمسيحية، يقال إنها أحبطت خطة لإبادة الشعب اليهودي.   وقال بومبيو: "كمسيحي، أعتقد أن هذا ممكن"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *