الرئيسية / الاخبار / تويوتا تدخل سباق الفضاء بهذه المركبة الفريدة (شاهد)

تويوتا تدخل سباق الفضاء بهذه المركبة الفريدة (شاهد)

تنضم شركة "تويوتا" إلى سباق الفضاء، بعد أن صممت مركبة فريدة ستسمح لرواد الفضاء بالسفر إلى القمر، دون الحاجة إلى ارتداء بدلات فضائية.

وقالت في تقرير لها ترجمته ""، إن "تويوتا" اليابانية ، ستبني مركبة قمرية ذاتية القيادة، ستمكن رواد الفضاء من السفر على سطح القمر دون بدلات فضائية، حيث ترفع اليابان المخاطر وسط اهتمام دولي متجدد بالتنقيب على القمر.

وتأمل شركة صناعة السيارات اليابانية والوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء (Jaxa) أن يتم تضمين السيارة في مهمة إلى القمر بين عامي 2029 و 2034 ، وفقًا لوكالة أنباء كيودو.

وقالت شركة تويوتا إن سيارة "روفر" ذات الست عجلات، والتي لا تزال في المرحلة" المفاهيمية"، ستشغلها خلية وقود وستكون قادرة على استيعاب شخصين، أو أربعة في حالة طوارئ، لعدة أسابيع في المرة الواحدة، مضيفة أنه سيكون لديها مدى الإبحار في الفضاء لأكثر من 6200 ميل (10،000 كم).

وقال شيجيكي تيراشي نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا: "كمهندس، لا يوجد فرح أكبر من القدرة على المشاركة في مثل هذا المشروع القمري عن طريق صناعة سيارات تويوتا". 


فيما قال رئيس وكالة الفضاء اليابانية، هيروشي ياماكاوا: "إن انضمام تويوتا إلينا في تحدي استكشاف الفضاء الدولي يعزز إلى حد كبير ثقتنا، وتشكل المركبات المأهولة بالركاب مع كبائن مضغوطة عنصراً يلعب دورًا مهمًا في استكشاف سطح القمر واستخدامه بالكامل".

 


وتعد اليابان واحدة من الدول التي تستثمر بكثافة في القيام برحلة تبلغ 239000 ميل من الأرض إلى سطح القمر.

وأصبحت الصين مؤخرًا أول دولة تقوم بإطلاق مسبار غير مأهول على الجانب الآخر من القمر، وفي الشهر الماضي، فيما بدأ الكيان الإسرائيلي مهمة إلى القمر بإطلاق مركبة الفضاء "Beresheet" الممولة من القطاع الخاص، و من المتوقع أن تطلق الهند طوافها القمري في وقت لاحق من هذا العام.

وتخطط الولايات المتحدة، التي أصبحت أول بلد يضع البشر على سطح القمر منذ نصف قرن، لإطلاق موقع صغير في المدار القمري، ليكون بمثابة قاعدة للبعثات المأهولة إلى القمر.

 

عن editor

شاهد أيضاً

مبارك يتحدث عن "صفقة القرن" وفلسطين وتهديد إيران (مقابلة)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *