الرئيسية / الاخبار / في عالم (صراع العروش)؛ إما أن تنتصر وإما أن تموت.

في عالم (صراع العروش)؛ إما أن تنتصر وإما أن تموت.


مع اقتراب موعد عرض الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش (Game Of Thrones)؛ تزداد التحليلات التي يتوقعها المتابعون، مثل من سيُقتَل؟ ومن سيبقى؟ ومن سيفوز في لعبة العروش؟

لذا ماذا لو حُلِّلت تلك القضايا وفق دراسة تهدف لتوضيح معدلات الوفاة والبقاء للشخصيات البطولية في المسلسل؟!

نشر الباحثان ريدار لايستاد (Reidar Lystad) وبنجامين براون (Benjamin Brown) -المختصان في مجال علم الأوبئة- دراستهم في مجلة تابعة لعلم الأوبئة بعد ساعات طويلة من مشاهدة مسلسل صراع العروش، واعتمدت الدراسة على إدراج أحداث وبيانات المسلسل مثل الشخصيات البطولية التي ظهرت في خلال المواسم السبعة وحالات القتل والوفاة وعلاقتهم بالعوامل الاجتماعية والديموغرافية والزمنية، وذلك وفق أسلوب كابلان-ماير (Kaplan-Meier) وأنموذج الانحدار الخطي كوكس (Cox)؛ اللذان يُستخدمان لتحليل وتحديد معدلات البقاء والوفاة في مناطق الأوبئة.

وجد الباحثان أن معظم الشخصيات المؤثرة سوف تلقى حتفها بطرائق عنيفة ودموية، إذ إن الشخصيات القيادية معرضة للموت بمعدل أعلى من بقية الشخصيات بمرتين ونصف، وفي جميع حلقات المسلسل -67 حلقة- لم تحدث سوى حالتي وفاة طبيعية، لذا من المرجح جدًّا أن تتضاعف المشاهد العنيفة في الموسم الثامن وتكون النهاية في غاية العنف والوحشية.

تمكّن الباحثان من التنبؤ بالشخصيات التي قد تبقى حية إلى النهاية، إذ توصّل الباحثان إلى أن الشخصيات الذكور المخلصين وذوي الولاء الأعمى الذين وُلِدوا في ظروف فقيرة معرضون للموت بنسبة أعلى من غيرهم، أمّا الإناث اللواتي قد ولدن في ظروف جيدة مثل دينيريس تارجيريان (Daenerys Targaryen) وسيرسي لانستر (Cersei Lannister) كان قد تراجع ولائهم في الأجزاء الأخيرة وذلك لضمان استمرارهم، أما الأختان آريا ستارك (Arya Stark) وسانسا ستارك (Sansa Stark) اتخذت كل منهما طريقة خاصة للنجاة وهي تبديل أدوارهم على الرغم من ولائهم الكبير لعائلتهما، فتزوجت سانسا من الملك جوفري (King Joffery) في البداية، وخضعت آريا للتدريب عند الإله المتعدد الوجوه، وبذلك ازدادت فرصتهم في البقاء أكثر من غيرهم من الشخصيات.

وعلى الرغم من مكانة جون سنو (Jon Snow) وتيريون لانستر (Tyrion Lannister) المثيرة للجدل في العائلة؛ إلا أن فرصتهم جيدة في البقاء بسبب تنقّلاتهم المستمرة في خلال المواسم السبعة، إذ أن تيريون لم يكن مستقرًّا من الموسم الأول ولم يكن لدى جون مشكلة في التخلي عن عمله في الحراسة الليلية (The Night Watch) وسيكون ذلك السبب في تحقيقهم الانتصارات في النهاية.

بالطبع سيحدث ذلك إن كان المسلسل مبني على فرضيات منطقية غير عشوائية، ومع ذلك علينا الانتظار حتى شهر نيسان/أبريل لمعرفة نهاية لعبة العروش.

المصدر:


هنا


* اقتراح: : Dimah Ghanem
* ترجمة: : Roheen Mnla
* تدقيق علمي: : Hiba Deri
* تدقيق لغوي: : Farah Halima
* تعديل الصورة: : Shaza Dakhil
* نشر: : Dima Yazji

عن editor

شاهد أيضاً

الإمارات تهزم السعودية وديا بهدفين (شاهد)

حقق المنتخب الإماراتي، اليوم الخميس، فوزًا على ضيفه السعودي بهدفين لهدف في المباراة الودية لكرة القدم التي جرت بين المنتخبين على ملعب الأول. نجح المنتخب السعودي في إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله عبد العزيز البيشي في الدقيقة 18. وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه السعوديون عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو الإمارات من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *