الرئيسية / الاخبار / فكروا قبل الضغط على الروابط المشبوهة.. واتبعوا هذه النصائح

فكروا قبل الضغط على الروابط المشبوهة.. واتبعوا هذه النصائح

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية تقريرا تحدثت فيه عن المخاطر المحدقة بالمستخدمين في عالم الإنترنت، وأهمها الروابط المشبوهة.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، الذي ترجمته ""، أنّ الهجمات الإلكترونية ازدادت مع انتشار التكنولوجيا وسهولة الحصول عليها من قبل عامة الناس، مما جعلهم فريسة سهلة للقراصنة الذين يقومون بالاستيلاء على معلومات ضحاياهم لاستخدامها في أغراض خاصة بهم أو ابتزازهم بها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الخبراء في هذا المجال يؤكدون على وجود خطوات بسيطة وسهلة تحول دون الوقوع ضحية لهؤلاء القراصنة، غير أنّ الكثير من المستخدمين يتجاهلون هذا الأمر ولا يمنحوه الاهتمام اللازم، مما يجعلهم على قائمة المرشحين كضحايا جُدد.

ونقلت الصحيفة عن خبراء تكنولوجيين قولهم إنّ أبرز وأهم الخطوات الواجب اتخاذها تتمثل في ضرورة استخدام البرامج بنسخها الأصلية والمدفوعة، وتحديث البرامج الأساسية أولا بأول، وجعل كلمات السر للحسابات الشخصية صعبة الاختراق من خلال استخدام الأحرف والأرقام المختلفة، وعدم استسهال الدخول في المواقع، التي تتطلب الاشتراك بعضوية، من خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة عن يافوز سلطان سليم يوكسيل، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمن المعلوماتي والتكنولوجي في تركيا، أنّ الأمن التكنولوجي الشخصي مهم جدا ليس على مستوى الأفراد فقط، بل على مستوى المؤسسات أيضا، لأنّ اختراق أي موظف قد يُلحق ضررا فادحا بالمؤسسة ككل، وخير مثال على ذلك ما حصل في محطة الطاقة النووية في إيران، والتي اختُرقت من خلال ذاكرة محمولة استخدمها أحد العلماء هناك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات تهزم السعودية وديا بهدفين (شاهد)

حقق المنتخب الإماراتي، اليوم الخميس، فوزًا على ضيفه السعودي بهدفين لهدف في المباراة الودية لكرة القدم التي جرت بين المنتخبين على ملعب الأول. نجح المنتخب السعودي في إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله عبد العزيز البيشي في الدقيقة 18. وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه السعوديون عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو الإمارات من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *