الرئيسية / الاخبار / مخترع الإنترنت يحدد 3 نقاط ساهمت في الإضرار باختراعه

مخترع الإنترنت يحدد 3 نقاط ساهمت في الإضرار باختراعه

تحدث مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية "الإنترنت" سير تيم برنرز لي، عن المخاطر التي تهدد اختراعه، في الذكرى الثلاثين للتقدم بمقترحه لإنشاء هذه الشبكة.


وقال برنرز لي خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "الكثيرين أصبح لديهم شكوك في أن تستمر الشبكة كقوة تعمل من أجل الخير"، لافتا إلى أن لديه مخاوف حيال مستقبل الإنترنت.


وأوضح أنه "قلق جدا إزاء الضرر والتضليل الذي ينتشر"، مشيرا إلى أن هناك "ثلاثة مواطن للخلل الذي يضر بالإنترنت، ومتمثلة أولا: في أنشطة الهجوم الإلكتروني مثل القرصنة والمضايقات، وثانيا: في النظم المعقدة مثل أنماط الأعمال التي تعتمد على جذب المستخدمين للدخول على صفحتها، وثالثا: النتائج غير المعتمدة مثل المناقشات العدائية والاستقطابية".

 

وأشار إلى إمكانية التصدي لتلك المشكلات من خلال قوانين ونظم إلكترونية جديدة تحد من السلوك السيء عبر الإنترنت، لافتا إلى إجراءات الحماية التي ذكرها بعقد الإنترنت، في أواخر العام الماضي.

 

واستدرك قائلا: "هذه المبادرات تحتاج إلى مشاركة كل المجتمع، من الأفراد وحتى كبار السياسيين ورجال الأعمال"، مضيفا أن "هناك إمكانية للتصدي لسرقة البيانات والقرصنة الإلكترونية والتضليل".

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الإمارات تهزم السعودية وديا بهدفين (شاهد)

حقق المنتخب الإماراتي، اليوم الخميس، فوزًا على ضيفه السعودي بهدفين لهدف في المباراة الودية لكرة القدم التي جرت بين المنتخبين على ملعب الأول. نجح المنتخب السعودي في إنهاء الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف نظيف سجله عبد العزيز البيشي في الدقيقة 18. وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه السعوديون عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو الإمارات من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *