الرئيسية / الاخبار / جنرال أمريكي: هذا موعد انسحاب قواتنا البرية من سوريا

جنرال أمريكي: هذا موعد انسحاب قواتنا البرية من سوريا

أعلن جنرال أمريكي، الاثنين، موعدا لانسحاب قوات بلاده البرية من سوريا، تمهيدا لتنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب كامل القوات رسميا.

 

وبحسب الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، فإن من المحتمل أن يكون سحب القوات البرية "خلال أسابيع"، دون أن يحدد موعدا.

وفوتيل يغادر منصبه في آذار/ مارس المقبل، وأدلى تصريحاته هذه خلال زيارة وداع أجراها للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

 



وعلق فوتيل بشأن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا بالقول: "أعتقد أننا على المسار الصحيح". 

لكن المسؤول العسكري الأمريكي أكد في الوقت ذاته أن "توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع الميداني في سوريا".

وقال: "نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد، ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد، هذه المعدات، التي لا نحتاجها".

 



يشار إلى أن ترامب أعلن في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرار سحب قوات بلاده من سوريا، بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم الدولة، ولكنه أوضح في وقت لاحق بأن الانسحاب سيكون بطيئا.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز: هذه هي تفاصيل العملية الانقلابية على البشير

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها ديكلان وولش، تحت عنوان "احتج الابن ضد الديكتاتور فأطاح الأب به"، يتحدث فيه عن التظاهرات السودانية التي أطاحت هذا الشهر بعمر حسن البشير، الذي حكم السودان لمدة 30 عاما.      ويكشف التقرير عن أن ما لم يعرفه المحتجون الذين تجمعوا حوله، هو أن ابنه كان من بينهم، وقال الطيار صلاح عبد الخالق (28 عاما): "كان علي أن أكون هنا"، ودفعته حالة الإحباط من تراجع السودان في ظل البشير للتظاهر أمام مكتب والده.    وقابل وولش الكابتن ووالده في الفيلا التي تعيش فيها العائلة في الخرطوم، حيث قال الجنرال موافقا: "لم أوافق في البداية.. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *