الرئيسية / الاخبار / الفصائل الفلسطينية في موسكو يتمسكون باتفاق القاهرة 2017

الفصائل الفلسطينية في موسكو يتمسكون باتفاق القاهرة 2017

أكدت الفصائل الفلسطينية المشاركة في حوار موسكو، تمسكها باتفاق القاهرة لعام 2017 لإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية.


جاء ذلك في مسودة بيان، أمس الإثنين، في ختام أول أيام الحوار، الذي انطلق في موسكو، بحسب وسائل إعلام بينها وكالة "سبوتنك" الروسية.

وأعرب المشاركون عن قلقهم إزاء محاولات خارجية لمنع إعادة الوحدة الفلسطينية الداخلية.

ومنذ عام 2007، يسود الانقسام بين الحكومة وحركة "فتح"، بزعامة رئيس السلطة محمود عباس، من جهة، وحركة "حماس" من جهة أخرى، ولم تفلح وساطات واتفاقيات عديدة في إنهائه.

وآخر اتفاق للمصالحة وقعته الحركتان في القاهرة نهاية 2017، لكنه لم يطبق بشكل كامل؛ بسبب نشوب خلافات حول قضايا عديدة، منها: تمكين الحكومة في قطاع غزة، وملف موظفي غزة، الذين عينتهم "حماس" أثناء فترة حكمها للقطاع.

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

فنزويلا تغلق حدودها البحرية ضد مساعدات أمريكا وجيشها متأهب

أعلنت فنزويلا إغلاق حدودها البحرية مع جزيرة كوراساو الهولندية الواقعة قبالة سواحلها الشمالية، في حين صدر بيان من الجيش عن إعلان حالة التأهب.   والقرار الفنزويلي يأتي لمنع استخدام الحدود البحرية منطلقا لإرسال مساعدات إنسانية أمريكية إلى أراضيها. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، الثلاثاء، في إشارة إلى حالة التأهب التي اتخذتها الحكومة الفنزويلية على الحدود قبل يوم 23 شباط/ فبراير الجاري، الذي حددته المعارضة تاريخا لدخول "المساعدات الإنسانية". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *