الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / منافسة شرسة تكبد "أبل" 20% من حصتها السوقية في الصين

منافسة شرسة تكبد "أبل" 20% من حصتها السوقية في الصين

تعرضت شحنات شركة "آبل" إلى الصين للتراجع الحاد، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي، وسط زيادة المنافسة من جانب شركة هواوي المحلية، وارتفاع تكلفة أسعار هواتف آيفون.


وكشفت بيانات حديثة أعلنتها عن شركة "أي.دي.سي"، أن شحنات شركة آبل الأمريكية إلى الصين تراجعت بنحو 19.9 بالمئة في الربع الأخير من 2018 على أساس سنوي، لتصل حصتها السوقية داخل ثاني أكبر اقتصاد في العالم عند 11.5 بالمئة.


أما شركة "هواوي"، فقد انفردت بالصدارة، سواء من حيث الشحنات أو الحصة السوقية، وذلك بعد أن ارتفع عدد شحناتها بنسبة 23.3 بالمئة على أساس سنوي، مع سيطرتها على 29 بالمئة من السوق.


كما أن المركزين الثاني والثالث جاءا من داخل شركات صينية، وهما "أوبو" و"فيفو"، حيث زادت شحناتهما بنحو 1.5 بالمئة و3.1 بالمئة على الترتيب.


وفيما يتعلق بالحصة السوقية لشركات أوبو وفيفو داخل الصين، فسجلت 19.6 بالمئة و18.8 بالمئة على الترتيب.


وعلى صعيد شركة شاومي، فإنها جاءت في المركز الخامس، حيث إنها شهدت هبوطاً بنحو 34.9 بالمئة في الشحنات، أما حصتها السوقية فسجلت 10 بالمئة.


وأوضحت بيانات شركة "أي.دي.سي" أن تباطؤ الاقتصاد الصيني، وإطالة أوقات الاستبدال، وسعر هاتف آيفون المرتفع، ساهمت في تدهور أوضاع عملاق الولايات المتحدة.


وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، اتجه عدد من تجار التجزئة في الصين نحو خفض أسعار هواتف آيفون نتيجة لتباطؤ المبيعات.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *