الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / النفط يستقر.. وأمين عام "أوبك": لا نتلاعب في الأسعار

النفط يستقر.. وأمين عام "أوبك": لا نتلاعب في الأسعار

قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو، إن المنظمة لا تتلاعب في أسعار النفط وذلك عندما سُئل عن إقرار لجنة بمجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يستهدف تخفيضات معروض نفط "أوبك".

ويوم الخميس الماضي، تمت الموافقة على مشروع القانون الذي سيعرض منظمة البلدان المصدرة للبترول لدعاوى قضائية بتهمة الاحتكار لكن من غير المؤكد إن كان المجلس سينظر فيه بكامل هيئته.

وقال باركيندو على هامش مؤتمر لقطاع الطاقة في القاهرة: "عملنا ليس التلاعب في الأسعار، وبالتالي فمن الإجحاف اتهامنا بمثل ذلك."

في الوقت نفسه، استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفعل تنامي أنشطة الحفر الأمريكية والمخاوف على الطلب بسبب التقدم البطيء في محادثات التجارة الأمريكية الصينية وهو ما وازن أثر في الدعم الآتي من جهود كبح المعروض التي تقودها أوبك.

كان خام القياس العالمي برنت مستقرا دون تغير يذكر عند 62.13 دولارا للبرميل، بزيادة ثلاثة سنتات فحسب. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 27 سنتا إلى 52.45 دولارا.

وقالت شركة "جيه.بي.سي إنرجي" الاستشارية في فيينا: "أسعار النفط مازالت تتحسس طريقها. من ناحية، هناك خفض إنتاج أوبك، والذي زاد بفعل المشاكل المتنامية المحيطة بالمعروض النفزويلي.

وفي ذات الوقت، لا مفر من حقيقة أن بيانات اقتصاية عديدة صدرت في الأيام القليلة الماضية لم تكن مشجعة للغاية، وأن محادثات التجارة الأمريكية الصينية لا تتقدم سريعا جدا على ما يبدو."

وكانت شركات الطاقة العاملة في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي عدد الحفارات النفطية للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع حسبما أظهره تقرير أسبوعي من "بيكر هيوز" يوم الجمعة.

 

عن editor

شاهد أيضاً

إلى أين وصلت جهود تشكيل حكومة منظمة التحرير؟

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *