الرئيسية / الاخبار / بوليتكو: هجوم جديد على إلهان عمر لانتقادها "إيباك"

بوليتكو: هجوم جديد على إلهان عمر لانتقادها "إيباك"

 

وتذكر المجلة أن عمر كتبت تغريدة عن الحرب التي شنتها إسرائيل ضد حماس في غزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، وقالت فيها إن "إسرائيل نومت العالم، وأيقظ الله العالم ليعرف أفعال إسرائيل الشريرة". 

ويشير التقرير إلى أن عمر دعمت مع زميلتها الفلسطينية الأمريكية رشيدة طليب، حركة المقاطعة لإسرائيل، وكانت عمر ترد ليلة الأحد على تغريدة من الصحافي غلين غرينوولد، قال فيها: "مساواة انتقاد (عمر وطليب) لإسرائيل بدفاع ستيف كينغ عن المتفوقين البيض أمر فاحش، (وهو ما فعله ماكارثي أو أسوأ)، ففي الولايات المتحدة يحق لنا انتقاد حكومتنا، وبالتأكيد الحكومات الأجنبية، لكن أولويات الحزب الجمهوري منحرفة".

وتورد المجلة أن عمر كتبت تغريدة في رد على تغريدة غرينوولد، قالت فيها: "إنها عن أبناء بنجامين"، وتبعتها بموسيقى مع رمز "إيموجي" عن المال، وعندما سئلت عن مصدر المال ردت عمر: "إيباك". 

وينقل التقرير عن المتحدث باسم النائبة، قوله إن تغريداتها تتحدث عن نفسها، مشيرا إلى أن مكتب الديمقراطيين لم يرد على مطالب للتعليق، إلا أن "بوليتكو" أشارت إلى دعوة ماكارثي والجمهوريين البارزين في مجلس النواب رئيسته الديمقراطية نانسي بيلوسي للتحرك ضد عمر وطليب. 

وتختم "بوليتكو" تقريرها بالإشارة إلى أن الديمقراطيين دعوا لمعاقبة كينغ النائب الجمهوري عن إيوا؛ بسبب تعليقاته العنصرية، لكن تصريحاته معروفة، أما طليب وعمر فهما نائبتان لخمسة أعوام.

 

لقراءة النص الأصلي اضغط ()

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس بحجة محاولة طعن

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *