الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / الاحتلال يشرّح جثمان الأسير بارود بمشاركة طبيب فلسطيني

الاحتلال يشرّح جثمان الأسير بارود بمشاركة طبيب فلسطيني

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي سيشرع الثلاثاء بعملية تشريح لجثمان الأسير الشهيد فارس بارود، بحضور طبيب فلسطيني.


يأتي ذلك بعد أن تقدم محامي الهيئة، بطلب لما تسمى بمحكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع لتشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود للوقوف على تفاصيل استشهاده، وتسليم جثمانه فور الانتهاء من عملية التشريح.

وأعلن مساء الأربعاء الماضي، عن استشهاد الأسير فارس محمد أحمد بارود (51 عامًا) من مخيم الشاطئ غرب غزة، داخل سجون الاحتلال، بعد وقت قصير على نقله من سجنه إلى مستشفى إسرائيلي.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن الأسير الشهيد بارود عانى منذ سنوات من وضع نفسي خاص، ولم تقدم له الرعاية المطلوبة، وبتاريخ 18/11/2018 أصيب بنزيف داخلي نقل إثره إلى المستشفى مغمى عليه وخضع لمنظار، وتبين أنه يعاني من إشكالية بشريان يغذي الكبد، فتم استئصال هذا الشريان وجزء من الكبد.

يذكر أن الأسير الشهيد بارود اعتقل في آذار/ مارس 1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وعانى من حرمان الزيارات منذ عام 2000، وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القُدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر عام 2013.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

أقباط يرفضون موقف الكنيسة المصرية من تعديلات الدستور

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *