الرئيسية / الاخبار / لبنان يعلن مقاطعته مؤتمر وارسو بسبب "إسرائيل وإيران"

لبنان يعلن مقاطعته مؤتمر وارسو بسبب "إسرائيل وإيران"

أعلن لبنان الاثنين أنه لن يشارك في مؤتمر وارسو الذي دعت له الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة البولندية يومي 12 و14 من الشهر الجاري لبحث ملفات منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتعامل مع إيران.


وخلال مؤتمر صحفي مشترك في بيروت مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، قال الوزير جبران باسيل إن غياب لبنان عن مؤتمر وارسو يأتي بسبب مشاركة إسرائيل و"تعارض المؤتمر مع سياستنا للنأي بالنفس"، في إشارة للموقف من إيران.


وأضاف الوزير اللبناني أن "لبنان هو للجمع وليس للتفريق في سياسته الخارجية"، متابعا أن "إسرائيل هي الدولة الأكثر في العالم التي لا تحترم القانون الدولي".


في المقابل، من جهته أشاد وزير الخارجية الإيراني بالموقف اللبناني، وقال إن بلاده "كانت وستبقى مع الشعب اللبناني ومستعدة لمواصلة دعم الحكومة اللبنانية"، وأكد أن بلاده "مستعدة للتعاون مع لبنان في كافة المجالات بما لا يضر بأي طرف ويخدم مصلحة المنطقة".

عن editor

شاهد أيضاً

سيناتور أمريكي يحصل على موافقة ترامب للحديث مع الإيرانيين

طلب السيناتور الأمريكي، راند بول، موافقة الرئيس دونالد ترامب، للقيام بهمة دبلوماسية حساسة، والحديث مع الإيرانيين، في محاولة للحد من التوتر بين البلدين. ونقل موقع "بوليتيكو" عن مسؤولين أمريكيين أن ترامب وافق على الفكرة، وهي جلوس باول مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف نيابة عن الرئيس.    ظريف يطالب واشنطن باحترام طهران إذا أرادت الحوار ويتواجد ظريف هذا الأسبوع في ولاية نيويورك الأمريكية لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، وقد يكون سيناتور كنتاكي بمثابة مبعوث دبلوماسي للإيرانيين. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *