الرئيسية / الاخبار / شارك برأيك.. أي هذه الدول الأجدر بقيادة العالم الإسلامي؟ (تصويت)

شارك برأيك.. أي هذه الدول الأجدر بقيادة العالم الإسلامي؟ (تصويت)

تتنافس عدة دول في المنطقة على إظهار أهميتها الدينية، أو أهمية رؤيتها للدين والتي ترى أنها الأفضل، وتعد أبرز هذه الدول، المملكة العربية السعودية التي تعرف نفسها على أنها "دولة عربية إسلامية دستورها كتاب الله وسنة رسوله"، بنص الدستور.

 

على جانب آخر، تعتبر إيران التي ينتمي أغلب مواطنيها للمذهب الشيعي، إحدى الدول التي تعتمد على الشرعية الدينية، ولها مرشد أعلى يسمى الإمام وآية الله العظمى، وترى فيها السعودية الخطر الأكبر في المنطقة.

 

وفي المنطقة العربية أيضا تعتبر مصر الدولة العربية الأكبر من حيث عدد السكان، وفيها الأزهر الذي يعتبره المصريون مرجعية معتبرة، ويلقب شيخه بـ"الإمام الأكبر".

 

وفي خارج المنطقة العربية، هنالك تركيا التي كانت مركز الخلافة العثمانية التي قادت العالم الإسلامي لمئات السنوات، فيما تقدم الدولة الحديثة الآن نموذجا "معتدلا وسطيا" للإسلام.

 

إلى جانب تركيا، هنالك إندونيسيا التي تعتبر البلد الإسلامي الأكبر في العالم، إذ إن فيها قرابة الـ210 ملايين مسلم، ما يعطيها ثقلا كبيرا في العالم الإسلامي، رغم أنها لم تقدم نفسها يوما على أنها قادرة على قيادته.

 

برأيك، أي هذه الدول المرشح الأفضل لقيادة العالم الإسلامي: 

للتصويت قم بالضغط على الزر إلى جانب الصورة التي ترغب بالتصويت لها: 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *