الرئيسية / الاخبار / شارك برأيك.. أي هذه الدول الأجدر بقيادة العالم الإسلامي؟ (تصويت)

شارك برأيك.. أي هذه الدول الأجدر بقيادة العالم الإسلامي؟ (تصويت)

تتنافس عدة دول في المنطقة على إظهار أهميتها الدينية، أو أهمية رؤيتها للدين والتي ترى أنها الأفضل، وتعد أبرز هذه الدول، المملكة العربية السعودية التي تعرف نفسها على أنها "دولة عربية إسلامية دستورها كتاب الله وسنة رسوله"، بنص الدستور.

 

على جانب آخر، تعتبر إيران التي ينتمي أغلب مواطنيها للمذهب الشيعي، إحدى الدول التي تعتمد على الشرعية الدينية، ولها مرشد أعلى يسمى الإمام وآية الله العظمى، وترى فيها السعودية الخطر الأكبر في المنطقة.

 

وفي المنطقة العربية أيضا تعتبر مصر الدولة العربية الأكبر من حيث عدد السكان، وفيها الأزهر الذي يعتبره المصريون مرجعية معتبرة، ويلقب شيخه بـ"الإمام الأكبر".

 

وفي خارج المنطقة العربية، هنالك تركيا التي كانت مركز الخلافة العثمانية التي قادت العالم الإسلامي لمئات السنوات، فيما تقدم الدولة الحديثة الآن نموذجا "معتدلا وسطيا" للإسلام.

 

إلى جانب تركيا، هنالك إندونيسيا التي تعتبر البلد الإسلامي الأكبر في العالم، إذ إن فيها قرابة الـ210 ملايين مسلم، ما يعطيها ثقلا كبيرا في العالم الإسلامي، رغم أنها لم تقدم نفسها يوما على أنها قادرة على قيادته.

 

برأيك، أي هذه الدول المرشح الأفضل لقيادة العالم الإسلامي: 

للتصويت قم بالضغط على الزر إلى جانب الصورة التي ترغب بالتصويت لها: 

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذا ما وجدته تركيا بعد تحليل أجهزة "جاسوسي الإمارات"

قامت المخابرات التركية، بتحليل أجهزة حاسوب مشفرة للفلسطينيين اللذين تتهمهما بأنهما جاسوسان لصالح الإمارات على الأراضي التركية. وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية وفق ما ترجمته ""، فإنه "بعد تحليل الأجهزة من المختصين، بينت طبيعة النشاطات المشبوهة للعميلين أنها كانت مقابل المال". وأضافت الصحيفة، أنه "تم العثور على أدلة على التحويلات المالية من خلال البنوك التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، في أجهزة الكمبيوتر المشفرة التي تم ضبطها في حجرة خفية لدى مقر المتهمين، الذي وصفه المسؤولون الأتراك بأنه قاعدة عصابة التجسس، حسبما ذكرت المصادر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *