الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / افتتاح أول فرع لبنك ياباني في السعودية‎

افتتاح أول فرع لبنك ياباني في السعودية‎

دشن سفير اليابان لدى السعودية تسوكاسا ايمورا، الأحد، فرعا لبنك "ميتسوى سوميتومو" بالعاصمة الرياض.


ويعد ذلك أول فرع لبنك ياباني في السعودية.


وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أشار السفير الياباني في كلمته بهذه المناسبة إلى أن البنك يعد أحد أكبر البنوك في العالم، ولديه خبرة كبيرة في مجال الخدمات المالية والمصرفية. 

وعبر ايمورا عن أمنياته بأن يقوم البنك بدور محوري في جذب ودخول المستثمرين اليابانيين إلى السوق السعودي.


وتتجه السعودية لتيسير إجراءات افتتاح فروع للبنوك الأجنبية لجذب استثمارات أجنبية في ظل تراجع أسعار النفط عن مستويات منتصف 2014.


ويضم القطاع البنكي السعودي 12 بنكا محليا وفروعا لـ13 بنكا أجنبيا.


ويعد بنك "ميتسوى سوميتومو" أحد أكبر البنوك في العالم، ويقدم خدمات مصرفية متكاملة للعملاء من قطاع الشركات، بما في ذلك خدمات الإيداع والصرافة والتسويات.


ووفق "واس"، يهدف البنك إلى تقديم مجموعة أكبر من الخدمات المصرفية لعملائه، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية للشركات اليابانية التي تعمل بالمملكة.


وسيساهم البنك في زيادة فرص تمويل المشروعات في مجالات النفط والغاز، إضافة إلى مجالات أخرى، حسب الوكالة السعودية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذا ما وجدته تركيا بعد تحليل أجهزة "جاسوسي الإمارات"

قامت المخابرات التركية، بتحليل أجهزة حاسوب مشفرة للفلسطينيين اللذين تتهمهما بأنهما جاسوسان لصالح الإمارات على الأراضي التركية. وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية وفق ما ترجمته ""، فإنه "بعد تحليل الأجهزة من المختصين، بينت طبيعة النشاطات المشبوهة للعميلين أنها كانت مقابل المال". وأضافت الصحيفة، أنه "تم العثور على أدلة على التحويلات المالية من خلال البنوك التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، في أجهزة الكمبيوتر المشفرة التي تم ضبطها في حجرة خفية لدى مقر المتهمين، الذي وصفه المسؤولون الأتراك بأنه قاعدة عصابة التجسس، حسبما ذكرت المصادر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *