الرئيسية / الاخبار / المغامسي يفجر جدلا.. "الذبيح" ليس نبي الله إسماعيل (شاهد)

المغامسي يفجر جدلا.. "الذبيح" ليس نبي الله إسماعيل (شاهد)

فجر الداعية السعودي صالح المغامسي، جدلا واسعا، بقوله إن "الذبيح" ليس نبي الله إسماعيل عليه السلام.

 

المغامسي، وخلال مشاركته في برنامج "الأبواب المتفرقة" على شاشة إم بي سي، قال إن تفسيره للقرآن، هو أن "الذبيح" نبي الله إسحاق، وليس أخيه إسماعيل.

 

وسرد المغامسي أدلة على حديثه، بأن النبي إبراهيم عليه السلام، وعندما أمر في المنام بذبح ابنه، كان المقصود إسحاق، بخلاف فهم غالبية المفسرين والعلماء.

 

وأضاف أن إبراهيم ترك هاجر وابنه إسماعيل في مكة، وكان حينها في الـ75 من عمره، وعاد إلى قومه لدعوتهم، وحينها تزوج بسارة، ورزق منها بإسحاق، وأتاه أمر الله في المنام بذبح ابنه.

 

وعارض مغردون تفسير المغامسي، قائلين إن الأدلة القرآنية الواضحة تشير إلى أن المقصود بـ"الذبيح" هو إسماعيل، وليس إسحاق.

 

وقال ناشطون إن الآيات التي تبشر إبراهيم بأن إسحاق سيكون نبيا، تتعارض مع أمره بالذبح، مما يعني أنه ليس المقصود بالآيات.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

هذا ما وجدته تركيا بعد تحليل أجهزة "جاسوسي الإمارات"

قامت المخابرات التركية، بتحليل أجهزة حاسوب مشفرة للفلسطينيين اللذين تتهمهما بأنهما جاسوسان لصالح الإمارات على الأراضي التركية. وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية وفق ما ترجمته ""، فإنه "بعد تحليل الأجهزة من المختصين، بينت طبيعة النشاطات المشبوهة للعميلين أنها كانت مقابل المال". وأضافت الصحيفة، أنه "تم العثور على أدلة على التحويلات المالية من خلال البنوك التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، في أجهزة الكمبيوتر المشفرة التي تم ضبطها في حجرة خفية لدى مقر المتهمين، الذي وصفه المسؤولون الأتراك بأنه قاعدة عصابة التجسس، حسبما ذكرت المصادر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *