الرئيسية / الاخبار / وفاة سعودي بسبب الأمطار وإنقاذ 111 آخرين (شاهد )

وفاة سعودي بسبب الأمطار وإنقاذ 111 آخرين (شاهد )

أعلنت السطات السعودية مقتل مواطن وفقدان آخر جراء أمطار غزيرة هطلت في عدد من محافظات المملكة، وبينها منطقة المدينة المنورة، فيما أصدر أمير المدينة توجيها للجهات المعنية.

 

ووجه أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، الجهات المعنية ذات العلاقة ببذل الجهود وسرعة معالجة المواقع المتضررة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتلقت فرق الدفاع المدني بالمنطقة، اليوم السبت، عدة بلاغات بعد هطول أمطار غزارة على محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والعيص، منها احتجازات بسبب إغلاق بعض الطرق.

وأفادت فرق الدفاع المدني، أنه تم إنقاذ 111 شخصاً، فضلاً عن انتشال جثة مواطن يبلغ 65 عاماً، بمشاركة طيران الأمن، وإخلاء 14 أسرة وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بمحافظة ينبع.

وتابعت، أنه لا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن مواطن مفقود في وادي "فضلا" غرب محافظة العلا.

 

ونقلت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية تحذيرات هيئة الأرصاد بشأن هبطول الأمطار على عدة مناطق بينها الرياض حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحدز

وقالت الدفاع المدني في تغريدة على حسابها بموقع " تويتر"، إن الأرصاد نبهت عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية تشمل (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، الإحساء، الخفجي) والأجزاء المجاورة لها حتى الأحد الساعة 10 مساءً.

وأضافت أن الأرصاد السعودية نبهت أيضا عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة القصيم تشمل (عنيزة، بريدة، الرس، المذنب، البدائع، عقلة الصقور، دخنة) والأجزاء المجاورة لها حتى الأحد الساعة 10 صباحاً.

وشملت تنبيها الأرصاد السعودية أيضا هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة الرياض تشمل (الدوادمي، الرياض، المجمعة، رماح) والأجزاء المجاورة حتى الأحد الساعة 10 صباحاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *