الرئيسية / الاخبار / "واتساب" تحذف شهريا مليوني حساب

"واتساب" تحذف شهريا مليوني حساب

قالت إدارة تطبيق "واتساب" للتراسل إنها تحذف بشكل شهري، مليوني حساب بسبب الأخبار المفبركة، في مساع من أجل التخفيف من التفاعل مع المعلومات الخاطئة.

وأكد تقرير لموقع صحيفة "الغارديان" البريطانية أن التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك"، نشر هذه المعلومات في إطار ورقة مطروحة للمساعدة في "وقف الإساءات" في الهند.

وتعتبر الهند من أكبر الأسواق من حيث عدد مستخدمي التطبيق، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 200 مليون مستخدم. وتأتي تلك الأنباء مع استمرار تداول معلومات عن عمليات قتل وإعدام متكررة، بسبب انتشار الإشاعات عبر تطبيق "واتساب".

وأكدت إدارة التطبيق تشجيعها المستخدمين على التبليغ عن الحسابات المشبوهة، إما تلك التي تستمر بنشر الإشاعات، أو تلك الحسابات التي لا تستخدم سوى لنشر الرسائل المزعجة "سبام".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بومبيو يعترف بقوة تنظيم الدولة "في بعض المناطق" بالعالم

اعترف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء، بقوة تنظيم الدولة في بعض المناطق، رغم جهود محاربته على مدار السنوات الماضية. وقال بومبيو في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي بي إس": "تنظيم الدولة يكتسب قوة في بعض المناطق، لكن قدرته على تنفيذ هجمات تضاءلت"، مضيفا أن "الأمر معقد وهناك قطعا أماكن تتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كانت عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *