الرئيسية / الاخبار / "واتساب" تحذف شهريا مليوني حساب

"واتساب" تحذف شهريا مليوني حساب

قالت إدارة تطبيق "واتساب" للتراسل إنها تحذف بشكل شهري، مليوني حساب بسبب الأخبار المفبركة، في مساع من أجل التخفيف من التفاعل مع المعلومات الخاطئة.

وأكد تقرير لموقع صحيفة "الغارديان" البريطانية أن التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك"، نشر هذه المعلومات في إطار ورقة مطروحة للمساعدة في "وقف الإساءات" في الهند.

وتعتبر الهند من أكبر الأسواق من حيث عدد مستخدمي التطبيق، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 200 مليون مستخدم. وتأتي تلك الأنباء مع استمرار تداول معلومات عن عمليات قتل وإعدام متكررة، بسبب انتشار الإشاعات عبر تطبيق "واتساب".

وأكدت إدارة التطبيق تشجيعها المستخدمين على التبليغ عن الحسابات المشبوهة، إما تلك التي تستمر بنشر الإشاعات، أو تلك الحسابات التي لا تستخدم سوى لنشر الرسائل المزعجة "سبام".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هذا ما وجدته تركيا بعد تحليل أجهزة "جاسوسي الإمارات"

قامت المخابرات التركية، بتحليل أجهزة حاسوب مشفرة للفلسطينيين اللذين تتهمهما بأنهما جاسوسان لصالح الإمارات على الأراضي التركية. وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية وفق ما ترجمته ""، فإنه "بعد تحليل الأجهزة من المختصين، بينت طبيعة النشاطات المشبوهة للعميلين أنها كانت مقابل المال". وأضافت الصحيفة، أنه "تم العثور على أدلة على التحويلات المالية من خلال البنوك التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، في أجهزة الكمبيوتر المشفرة التي تم ضبطها في حجرة خفية لدى مقر المتهمين، الذي وصفه المسؤولون الأتراك بأنه قاعدة عصابة التجسس، حسبما ذكرت المصادر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *