الرئيسية / الاخبار / أكاديمي إماراتي يستفز السعوديين مجددا بـ"مركز الثقل العربي"

أكاديمي إماراتي يستفز السعوديين مجددا بـ"مركز الثقل العربي"

جدد الأكاديمي الإماراتي الشهير عبد الخالق عبد الله، نشر تغريدة استفزت مغردين سعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

عبد الله، وبعد شهور على قوله إن أبو ظبي باتت هي مركز الثقل العربي، عاد مجددا للتأكيد على رأيه، ولكن بصيغة أخرى.

 

وقال عبد الله: "في أبوظبي اليوم رئيس موريتانيا، رئيس منغوليا، رئيس وزراء أوغندا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وزير التجارة الياباني".

 

وتابع: "وفي أبوظبي أمس رئيس مالي، وزير خارجية أمريكا، وزير خارجية عمان، وأمين مجلس التعاون وقائد القوات الأمريكية في أفغانستان، والبعض يستكثر القول إن 971 الرمز الدولي الأهم بالمنطقة".

 

ولفت ناشطون إلى أن الغريب في تغريدة عبد الخالق عبد الله هو "استفزاز" الخصم الأقوى والأكبر لبلاده، وفي ظرف صعب تمر به الأخيرة.

وأضاف ناشطون أن "هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها عبد الخالق عبد الله السعوديين، وهو ما يضع علامات استفهام حول ما تكنه الإمارات للمملكة".

 

واعتبر ناشطون أن قرب عبد الخالق عبد الله من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، يطرح علامات استفهام عديدة حول نوايا الإمارات تجاه السعودية.

 

وكان عبد الخالق عبد الله، قال في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، إن "وزير خارجية بريطانيا ومستشار الأمن القومي الأمريكي في أبوظبي مركز الثقل العربي الجديد".

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

خطيبة خاشقجي تتحدث عن حياتهما وتنتقد موقف واشنطن من قتلته

كتبت الصحفية التركية خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز" حول حياتهما، ودور واشنطن تجاه المتهمين بقتله.   وقالت جنكيز في مقالها، إن خاشقجي كان يشوقها لزيارة واشنطن، ويتحدث عنها بدفء، إضافة إلى رغبته في أن تتعرف إلى أصدقائه فيها.   وأوضحت أن الأيام التي سبقت قتله كانت تتجهز فيها لحفل زفافها، وكان خاشقجي فضوليا، ويطلب منها تصوير جميع مشترياتها له...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *