الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "إيني" تبدأ استكشاف وإنتاج النفط بسلطنة عمان العام الجاري

"إيني" تبدأ استكشاف وإنتاج النفط بسلطنة عمان العام الجاري

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية للطاقة، الإثنين، توقيع اتفاقية مع شركة النفط العمانية (حكومية)، لاستكشاف وإنتاج النفط في منطقة الامتياز 47 بمحافظة الداخلية (شمال).

وقالت " إيني"، في بيان، إن الترخيص للتنقيب في مربع 47 جاء في أعقاب العرض المشترك مع شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، المقدم في إطار جولة تراخيص أطلقتها السلطنة في 2017.

وأضافت أنه بموجب الاتفاقية، ستكون "إيني" المشغل بحصة 90 بالمائة، والنسبة المتبقية وقدرها 10 بالمائة لصالح شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج.

وتتوقع "إيني" بدء أنشطة الاستكشاف في 2019.

من جانبها، قالت شركة النفط العمانية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار "جهود مستمرة ومتواصلة في مجال تطوير قطاع النفط والغاز بالسلطنة".

وتعمل شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، في الشق العلوي من صناعة النفط والغاز، ومقرها الرئيس في سلطنة عمان، وهي شركة تابعة لشركة النفط العمانية.

وسلطنة عمان منتج غير كبير للنفط الخام، بحجم إنتاج يومي يبلغ قرابة 1.1 مليون برميل، لكنه يعد مصدر الدخل الأبرز للبلاد.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

97 مليار متر مكعب حجم مبيعات الجزائر من الغاز في 2018

كشف الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك"، رشيد حشيشي، أمس الأحد، عن حجم مبيعات الجزائر من الغاز، وقال إن إنتاج الغاز الذي تم بيعه من طرف الجزائر في سنة 2018 قدر بـ 97 مليار متر مكعب مما يجعلها المنتج العاشر عالميا. وأبرز حشيشي في افتتاح المنتدى السادس للجمعية الجزائرية لصناعة الغاز المنظم حول موضوع "الغاز الطبيعي في صلب التنويع الطاقوي" أن "هذه الأرقام تجعل الجزائر أحد الفاعلين الذي لا يستغنى عنه في السوق الغازية العالمية"، وفق وكالة الأنباء الجزائرية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *