الرئيسية / الاخبار / كيف رد "آيزنكوت" على سؤال حول صحة نصرالله وأهم القضايا؟

كيف رد "آيزنكوت" على سؤال حول صحة نصرالله وأهم القضايا؟

قبل يوم من تركه لمنصبه كرئيس لهيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحدث غادي آيزنكوت للإذاعة العسكرية الإسرائيلية الاثنين عن جملة من القضايا المهمة.

وبحسب موقع "المصدر" الإسرائيلي، فقد أجاب آيزنكوت حين سئل عن صحة نصر الله بالقول: "أنا ونصر الله ولدنا في نفس العام. أنا أكبر منه بـ3 أشهر. إنه عدو قديم ولدود. لا أعرف أنه يعاني من حالة صحية صعبة".

وحين سئل آيزنكوت عن الوضع الأمني على الحدود مع لبنان على خلفية الحملة العسكرية ضد أنفاق حزب الله قال إن الوضع الأمني منذ عام 2006 يتسم بالهدوء، وإنه "مسرور أنه لم يتدهور في أعقاب الحملة العسكرية الأخيرة عند الحدود، والتي شملت تدمير أنفاق حفرها حزب الله".

 

وأضاف آيزنكوت أن الجيش الإسرائيلي أحبط في السنوات الأخيرة 3 مخططات لحزب الله هي: تدمير الأنفاق الهجومية عند الحدود خلال حملة "درع الشمال"، إحباط محاولات الحزب للتسلح بصواريخ دقيقة، وإحباط مخطط إنشاء قوة مشتركة في الجولان السوري مع "فيلق القدس" لشن هجمات ضد إسرائيل.

وحين سئل عن الهجمات الأخيرة في سوريا وحديث رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الواضح عنها؛ قال آيزنكوت إن سياسة الجيش لم تتغير بالنسبة للهجمات، وأنه "يشن هجمات وعمليات لمنع إلحاق الضرر بإسرائيل، لكن دون الحديث عنها"، وأن "حديث المستوى السياسي عن تلك العمليات لا يعني تغيير سياسة الجيش".

أما عن غزة، فقال آيزنكوت إنه ينظر إلى غزة على "أنها مشكلة إنسانية أكثر منها عسكرية"، مشيرا إلى أن "التهديد الأكبر على أمن إسرائيل هو الطموحات الإيرانية النووية والتوسع والهيمنة في المنطقة، وليس غزة".

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تركيا تعد بتحركات ضاغطة لإجهاض قرار ترامب الخاص بالجولان

عبّر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، عن رفض بلاده لقرارات الولايات المتحدة بتجاهل القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، والتي كان آخرها توقيع الرئيس دونالد ترامب، على مرسوم اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *