الرئيسية / الاخبار / 6 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها بدلا من فيسبوك

6 تطبيقات رائعة يمكنك استخدامها بدلا من فيسبوك

نشرت مجلة "" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه أهم ستة تطبيقات قد تفيد المستخدمين عوضا عن قضاء الكثير من الموقع في تصفح موقع فيسبوك ومشاهدة النسخ "المثالية" من حياة مستخدميه والدردشة مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته ""، إن المشاركين في إحدى الدراسات التي نشرت في صحيفة "علم النفس الاجتماعي والسريري"، لاحظوا أن الحد من استخدام العديد من مواقع التواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك، سناب تشات وإنستغرام، أدى إلى تراجع الشعور بالوحدة والكآبة، مقارنة بأولئك الذين لطالما استخدموا هذه المواقع في كل مكان وزمان.

وذكرت المجلة، أولا، تطبيق "بلنكست" (Blinkist) الذي يحتوي على مقاطع صوتية لا يتجاوز طولها 15 دقيقة بالإضافة إلى ملخصات مكتوبة لأكثر من 2500 كتاب من الكتب غير الروائية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق باهظ الثمن إذ سيمنحك الحق في قراءة كتاب واحد قبل أن يكلفك استخدامه حوالي 12 دولارا في الشهر و70 دولارا في السنة.

وأشارت المجلة، ثانيا، إلى تطبيق "ديولينغو" (Duolingo) المجاني الذي يستخدمه حوالي 300 مليون شخص حول العالم من أجل تعلم إحدى اللغات الأجنبية.

 

اقرا أيضا : حسابات الإنستغرام: فريسة سهلة لقراصنة الإنترنت

 

في البداية، تم تصميم هذا التطبيق على أنه لعبة تحتوي على عدد قليل من الأسئلة بأشكال مختلفة يمكنك الإجابة عنها في كل جولة خلال بضع دقائق. وعموما، يظهر لك التطبيق ما إذا كنت قد قدمت الإجابة الصحيحة على أحد الأسئلة ويحفّزك لمواصلة اللعبة.

وأفادت المجلة، ثالثا، أن تطبيق "إي إس بي إن" (ESPN) من شأنه أن يقدم لك جل الأخبار والنتائج الرياضية في حال لم تكن مولعا بالرياضة.

 

اقرا أيضا : مكافأة بالملايين لمن يخترق أنظمة "أندرويد" و"آي أو أس"

 

وسيجعلك هذا التطبيق تشارك في المحادثات التي ستجمعك مع أصدقائك والتي سيتم الحديث خلالها عن العديد من المواضيع الرياضية.

 

أما إذا كنت من محبي الرياضة، فلن تضيع بفضل هذا التطبيق الكثير من الوقت حتى تكون على اطلاع بكل المستجدات.

 

فبالإضافة إلى أهم العناوين التي يجب عليك معرفتها، يمكنك إلقاء نظرة على جداول المباريات والنتائج والقصص ومقاطع الفيديو الخاصة بالنوادي والفرق الرياضية التي تتابعها.

وأوردت المجلة، رابعا، أن مواكبة الأخبار من بين العادات التي يمارسها الأشخاص الناجحون، حيث تعد مما لا شك فيه أفضل من مشاهدة صور العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

 

وعموما، يعد "فليبورد" (Flipboard) التطبيق الأمثل بالنسبة لك، حيث يجذب تصميمه الأشبه بتصميم المجلات، المستخدم. علاوة على ذلك، سيشعر المستخدم بالمتعة عند تصفح القصص التي تصب في خانة اهتماماته.

وأضافت المجلة، خامسا، أنه عوضا عن إضاعة الوقت في تصفح موقع فيسبوك، يمكنك إعداد، بواسطة تطبيق "جوجل كيب" (Google Keep)، قائمة تضم جل المهام التي يجب عليك القيام بها وتحيينها في كل مرة تجد نفسك فيها بصدد الوقوف في الطابور أو انتظار الحصول على موعد.

 

ويعتبر التطبيق سهل الاستخدام، إذ يتيح لك فرصة إنشاء قوائم، التقاط صور للأشياء التي تحتاج إلى تذكرها، تدوين الملاحظات بعد قولها شفويا وتلوين هذه الملاحظات حتى يسهل عليك لاحقا تحديد القوائم والفئات الخاصة بها.

وفي الختام، نوهت المجلة بأن تطبيق "بورد باندا" (Bored Panda) سيجعلك حتما تبتسم. فبواسطة هذا التطبيق، يمكنك أن تجد متعة إما في تصفح الصور وقراءة القصص أو في الاختيار بين أكثر من 20 فئة وقائمة تضم صور الحيوانات وصورا لمشاريع يدوية على غرار صناعة آلة الجيتار بواسطة 1500 قلم رصاص.


عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

إسرائيل قلقة: حماس تحاول تنفيذ هجمات مسلحة بالضفة

قال كاتب إسرائيلي إن "الوضع الاقتصادي المتدهور للسلطة الفلسطينية يقلق الولايات المتحدة وإسرائيل ليس من الناحية المعيشة والمالية فقط، وإنما من الناحية الأمنية والعسكرية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *