الرئيسية / الاخبار / حماس ترحب بمبادرة قيادي فتحاوي لوقف التجاذب الإعلامي

حماس ترحب بمبادرة قيادي فتحاوي لوقف التجاذب الإعلامي

رحبت حركة حماس بالمبادرة التي أطلقها قيادي فتحاوي، دعا فيها إلى الإنهاء الفوري لحالة التجاذب الإعلامي بين الحركتين.


وكان رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، قال خلال مشاركته في برنامج "بانوراما فلسطينية" الذي يبث على قناة الحوار، إن "الرابح الوحيد من لغة التخوين والتكفير والتشكيك ببعضنا هو الاحتلال"، مضيفا أنه قرر "عدم الخوض في أي تراشق إعلامي مع أي فصيل".


وتابع الجاغوب: "تحديدا مع الإخوة في حركة حماس، وذلك إكراما للشهداء والأسرى والجرحى، وحفاظا على كرامة شعبنا أمام العالم"، معتبرا أنه "إذا كانت حماس خائنة وفتح خائنة، فماذا يبقى لشعبنا؟"، بحسب تعبيره.

 


ورد عليه رئيس دائرة العلاقات الوطنية بحركة حماس حسام بدران، عبر رسالة بتطبيق "واتساب": "السلام عليكم أخي منير، اطلعت على موقفك حول التصريحات الإعلامية، وهو محل احترام وتقدير، وخطوة في الاتجاه الصحيح"، وقال: "كلنا بحاجة ماسة إلى ضبط الخطاب والمفردات".


وتسود حالة من الاحتقان الشديد بين حركتي فتح وحماس، في ظل تعثر الجهود المصرية لإتمام المصالحة، وعقب قرار السلطة سحب موظفيها من معبر رفح، واتهام رئيس السلطة محمود عباس لحركة حماس بـ"الجاسوسية"، إلى جانب حل المجلس التشريعي، ما دفع الأخير إلى المصادقة مؤخرا على نزع الشرعية عن عباس، واعتباره "منتهي الولاية وفاقدا للأهلية الدستورية والقانونية والوطنية".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا ردت تركيا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدها

جددت تركيا عزمها مواصلة أنشطتها الخاصة بالتنقيب عن الموارد الهيدروكربونية شرق المتوسط، مشيرة إلى أن القرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي ضد هذه الأنشطة لن تؤثر عليها. جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، ردا على قرارات صدرت عن اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية الذي انعقد ببروكسل الاثنين، بمشاركة وزراء خارجية دول الاتحاد. وقال البيان إن "القرارات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذي انعقد، أمس، لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على عزمنا مواصلة أنشطة التنقيب عن الموار الهيدروكربونية شرق المتوسط"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *