الرئيسية / الاخبار / هكذا علق قرقاش على تصريحات حمد بن جاسم

هكذا علق قرقاش على تصريحات حمد بن جاسم

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، السبت، على تصريحات رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، والتي تناولت الأزمة الخليجية بشكل خاص.


وقال قرقاش في تغريدة على "تويتر" إنه "لا جديد في حديث الشيخ حمد بن جاسم لروسيا اليوم، انفصام تعودناه بين الممارسة التي كان الشيخ حمد أحد مهندسيها وأدت إلى مأزق الدوحة الحالي وبين الطرح النظري الفضفاض، ركاكة الحجة وضعف الخطاب وليد غياب النقد الذاتي والمراجعة".

 

وكان رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، قد تحدث في حوار مع قناة "روسيا اليوم" عن الدور الأمريكي في أزمة الخليج، قائلا إن "الولايات المتحدة غذّت الأزمة الخليجية عبر تناقض مواقفها".


وقال ابن جاسم، إن "الخلاف الخليجي يراد له في الوقت الحاضر البقاء دون تصعيد ودون حل"، لافتا إلى أن "أموالا كثيرة تنفق على الأزمة الخليجية من خلال اللوبي في دول الغرب وأمريكا، وهناك صفقات تعقد بناء على هذه الأزمة".


وذكر رئيس الوزراء القطري السابق أن "هناك افتعالا لقضايا وخلط أوراق لأن الأزمة لا أساس لها، ومن افتعلها لا يفقه في السياسة".

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

شهر على رحيل مرسي .. لماذا لم يتحرك أحد لمحاسبة السيسي

دعا سياسيون وإعلاميون مصريون لمزيد من التحرك الحقوقي والإعلامي من أجل محاسبة نظام الانقلاب العسكري على وفاة الرئيس المصري الراحل، محمد مرسي، الذي مضى شهر على وفاته أثناء جلسة محاكمته بقضيتي التخابر مع حركة حماس والهروب من سجن وادي النطرون، في 17 من حزيران/ يونيو الماضي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *