الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / استعدادات لمظاهرات جديدة بالخرطوم تدعو لتنحي البشير

استعدادات لمظاهرات جديدة بالخرطوم تدعو لتنحي البشير

يستعد ناشطون سودانيون للمشاركة الأحد بتظاهرات جديدة في الخرطوم احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وللمطالبة بتنحي الرئيس عمر حسن البشير، تلبية لدعوة أحزاب معارضة وهيئات نقابية.


وتحت وسم (#موكب13يناير) انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في المظاهرات التي حددت في مناطق داخل مدينة الخرطوم بحري وأم درمان بعد ظهر الأحد.


ونشر تجمع المهنيين السودانيين – أحد الهيئات الداعية للمظاهرات – بيانا أكد فيه على "سلمية الثورة والالتزام بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير"، داعيا إلى "رفع الأعلام الوطنية وترديد الهتافات الموحدة تعبيرا عن وحدة الصف الوطني تجاه قضية رحيل النظام".

 


في وقت سابق، أعلن النائب العام في السودان عامر محمد إبراهيم ارتفاع عدد ضحايا المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، إلى 24 قتيلا و131 مصابا.


وفي مؤتمر صحفي السبت، قال عامر محمد إبراهيم رئيس لجنة التحقيق التي شكلها النائب العام بشأن الاحتجاجات: "بلغت جملة الوفيات حتى الآن 24 حالة وفاة، 22 منهم قتلوا في الأحداث ولحق بهم اثنان من المصابين في ولاية القضارف كانا في المستشفى، ليصبح العدد 24".


وتتعارض الحصيلة التي أعلنتها الحكومة مع ما تقوله منظمات حقوقية وأحزاب معارضة أشارت إلى أن عدد ضحايا هذه المظاهرات يتجاوز الرقم الرسمي الذي كان تم إعلانه في وقت سابق بـ19 قتيلاً، إلى ما يقارب الـ40.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

جانيت جاكسون تحيي حفلا بالسعودية بعد رفض نيكي ميناج

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *